كلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة تنفذ تجربة إخلاء وهمية نتيجة حريق

كلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة تنفذ تجربة إخلاء وهمية نتيجة حريق

التعليم السعودي : نفذت كلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة يوم امس تجربة إخلاء وهمية للكلية نتيجة حدوث حريق , وطُبّقت خطة الطوارئ المعدة لمكافحة الحريق والأزمات من قبل إدارة السلامة المهنية وفرق الإنقاذ.
وتم في التجربة إطلاق جرس إنذار الحريق , وفوراً تم إبلاغ عمليات الأمن والسلامة بالكلية عن الحادث التي بدورها أبلغت الجهات التابعة لها والجهات الخارجية المتمثلة في الشرطة والدفاع المدني والهلال الأحمر السعودي.
وحضرت فرق مكافحة الحوادث والحريق والإنقاذ والتدخل السريع من إدارة السلامة المهنية بالكلية في نفس وقت الإبلاغ وكذلك فرقة من الهلال الأحمر السعودي , وتم إخلاء جميع المباني من جميع المنسوبين من مدربين وإداريين وفنيين ومتدربين وعمال , وذلك في وقت قياسي من سماع جرس الإنذار وتوجههم إلى مناطق التجمع المحددة في ساحات الكلية وهي منطقة التجمع ( أ ) و ( ب ) و ( ج ) في حال حدوث حريق.
وتم تمشيط جميع الأدوار بالمبنى من قبل فريق الإخلاء بالكلية بمساعدة فرق الإنقاذ والإطفاء بالدفاع المدني وأفراد الأمن وفريق إدارة السلامة المهنية بالكلية والتأكد من حالة الإخلاء الكامل للمباني ، وكان التعامل مع حالة الإصابات وإسعافات المصابين ونقلهم إلى إسعاف الهلال الأحمر السعودي خلال وقت وجيز.
بعدها تم الإعلان عن انتهاء حالة الطوارئ وعودة جميع منسوبي الكلية من موظفين ومتدربين إلى أماكنهم.
وأوضح عميد الكلية المهندس فهد بن عبود العامودي أن تنفيذ عملية الإخلاء الهدف منها الحفاظ على الأرواح والممتلكات ومنشآت الكلية وتجربة خطة الطوارئ المعدة في حالة الأزمات لاسمح الله , مثمناً جهود جميع العاملين في إنجاح خطة الإخلاء لمواجهة الكوارث والأزمات.
وفي ختام الفرضية تم تقديم شهادات الشكر لجميع المشاركين من الجهات الحكومية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)