كلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة تهيئ خريجيها لسوق العمل

كلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة تهيئ خريجيها لسوق العمل

التعليم السعودي – واس : نظمت كلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة ، ممثلة في وحدة التنسيق الوظيفي اليوم دورات تدريبية ومحاضرات تثقيفية لتهيئة خريجيها لسوق العمل وذلك للمتدربين الخريجين للفصل التدريبي الأول من عام 1438- 1439هـ .
وشمل البرنامج التدريبي العديد من المحاضرات التثقيفية التي تخدم الخريجين عند التحاقهم بسوق العمل حيث قدمت محاضرة تعريفية عن التدريب التعاوني وأهميته ، وقدمها المدرب عبدالهادي خالد المالكي وتحدث فيها عن أهمية التدريب التعاوني للمتدرب وكيفية التعامل مع الوظيفة.
اثر ذلك قدم المدرب عمر محمد رزق الله ، محاضرة عن كيفية إعداد السيرة الذاتية بشكل نموذجي والاستعداد لاجتياز المقابلة الشخصية والإلمام بمجالات وطبيعة العمل في القطاعين الحكومي والخاص والتعرف على أهم مقومات النجاح على المستويين الشخصي والمهني والإلمام بأهم أخلاقيات العمل والتعرف على تقنيات ووسائل البحث عن الوظيفة بنجاح ، في حين استعرض مسؤول ريادة محمد الغامدي ، كيفية القدرة على الاتصال والتعامل مع الآخرين والتعرف على حقوق وواجبات الموظف واكتشاف أهم الميول الوظيفية والقدرات المهنية.
من جانبه دعا عميد كلية الاتصالات والالكترونيات بجدة المهندس فهد بن عبود العامودي ، المتدربين المتوقع تخرجهم إلى ضرورة مواصلة الاجتهاد للحصول على فرص وظيفية تناسب مؤهلاتهم وطموحاتهم.
وأضاف العامودي، أن سوق العمل أصبح أكثر استيعاباً للخريجين، خاصة بعد استحداث أنظمة وتشريعات جديدة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مشيراً إلى أن البرنامج يأتي ضمن اهتمامات الكلية بهدف تعريف المتدربين المتوقع تخرجهم بمتطلبات سوق العمل وكيفية الدخول في بيئة العمل والاستفادة من الخبرات وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

000-6456728581511432281228

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)