كلية الاتصالات والالكترونيات بجدة تقر اللوائح والآليات لعمل مجلس المتدربين

كلية الاتصالات والالكترونيات بجدة تقر اللوائح والآليات لعمل مجلس المتدربين

التعليم السعودي – واس : بدأت كلية الاتصالات والالكترونيات بجدة بوضع مقترح لنظام يحدد اللوائح والآليات لعمل مجلس المتدربين الذي أقرته الكلية مرتبطة بوكالة الكلية لخدمات المتدربين عن طريق صناديق الاقتراع المعده للانتخابات والتي اقرتها اللجنة الإشرافية للعام التدريبي 1434هـ / 1435هـ .
وأوضح عميد الكلية المهندس فهد بن عبود العامودي أن الهدف من إنشاء مجلس المتدربين هو مشاركة متدربي الكلية في صنع القرار وتفعيل دورهم تجاه ما يخص المتدربين وتلبية احتياجاتهم لتعزيز دورهم ومشاركتهم الفعالة في إدارة كل مايقدم لهم من خدمات داخل الكلية , مشيرا إلى أنه من أجل تنمية العمل بروح الفريق مع التعبير عن آرائهم في إطار منظم ومسؤول , يُمنح المتدرب جزءاً من المسؤولية الإدارية والفنية والسلوكية تستهدف المتدربين وتنمية روح الانتماء لديهم والمنافسة من خلال الرغبة في المشاركه بعضوية المجلس .
وأشار وكيل الكلية لخدمات المتدربين المهندس سعيد بن ظافر الزهراني أن مجلس المتدربين يتكون من ستة أعضاء ثلاثة منهم منتخبين وفق الآلية المبنية على اللائحة المعده وثلاثة منهم عن طريق التعيين من قبل اللجنة الاشرافيه لمجلس المتدربين .
وأبرز أن هناك شروط للترشيح لعضوية المجلس منها أن يكون المتدرب حسن السيرة والسلوك وملتزما بالقيم الاسلامية وأن لايقل معدله التراكمي عن 3 من أصل 5 وأن يكون المتدرب قد أمضى فصلين تدريبين على الأقل بالكلية. ونوه بأن مدة عضوية مجلس المتدربين عام تدريبي واحد وقد وضعت مهام ومسؤوليات أعضاء مجلس المتدربين ومنها تقديم توصيات وإستشارات لمجلس الكلية في ما يتعلق بالمتدرب من حقوق وخدمات وأنشطه وبيئة تدريبيه .
وأضاف أن هذه المهام تكمن في تمثيل الكلية في المحافل والمناسبات والمشاركة في جميع أنشطة الكلية من برنامج حفل استقبال المتدربين المستجدين وحفل تكريم المتدربين المتفوقين والمشاركة في تنظيم برامج تعاونية وأعمال تطوعية هادفة وكذلك المشاركة في تنظيم زيارات ميدانية للمتدربين لعدد من المرافق الحكومية والأهلية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)