كلية الاقتصاد بجامعة القصيم تنظم ملتقى ريادة الأعمال الأول

كلية الاقتصاد بجامعة القصيم تنظم ملتقى ريادة الأعمال الأول

التعليم السعودي : تنظم كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة القصيم ملتقى ريادة الأعمال الأول يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وبحضور معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد بن سليمان الجاسر وذلك في مقر المدينة الجامعية ومركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.
وأوضح عميد كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة القصيم الدكتور عبيد بن سعد المطيري أن تنظيم ملتقى ريادة الأعمال الأول يأتي ضمن توجه ورسالة الكلية في تخريج جيل من الشباب القادر على المنافسة، وتوفير المناخ الملائم لحوار شباب الأعمال مع المسؤولين والتنفيذيين من القطاعين العام والخاص في قضايا الموارد البشرية الوطنية وما يعنى بإتاحة فرص العمل الحر وتوجيه الشباب إلى مسارات الإنتاج والإبداع المختلفة.
وأضاف الدكتور المطيري أن الملتقى سيتضمن مشاركة قيادات تنفيذية من القطاعين العام والخاص ومن أبرزهم وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد الجاسر، ورئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية المهندس عبدالعزيز الصقير، إضافة إلى مشاركة مدير عام صندوق المئوية الدكتور عبدالعزيز المطيري، وقياديين من الجامعات السعودية وتنفيذيين من الغرف التجارية والجمعيات المتخصصة والجهات الراعية لمبادرات ريادة الأعمال.
وأشار إلى أن الملتقى سيناقش الفرص والتحديات في جوانب الاقتصاد المعرفي وريادة الأعمال وأفضل الممارسات الدولية في ريادة الأعمال التي تضمن إيجاد فرص عمل حقيقية للشباب.
وبين المطيري أن الملتقى سيستعرض مبادرات في مجال ريادة الأعمال ودور الصناديق الوطنية الداعمة لريادة الأعمال كالبنك السعودي للتسليف والادخار وصندوق المئوية ودور صندوق تنمية الموارد البشرية في دعم المشروعات الصغيرة.
وأكد عميد كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة القصيم أن الملتقى يستهدف الشباب والمهتمين والباحثين ، مشيراً إلى تخصيص حلقات نقاش في الملتقى لمناقشة ريادة الأعمال النسائية وأخرى لمناقشة ريادة الأعمال والتنمية المستدامة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)