كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز تحصل على الاعتماد الأكاديمي AMBA

كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز تحصل على الاعتماد الأكاديمي AMBA

التعليم السعودي : حصلت كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة على الاعتماد الأكاديمي الدولي من هيئة “AMBA ” الأمريكية لبرامج الماجستير العام والتنفيذي .
وكان وفد متخصص من الهيئة قد زار الكلية لمدة يومين مؤخراً حيث التقى خلاله عميد الكلية الدكتور أيمن فاضل وعدد من القيادات بالكلية , كما قام بجولة على مرافق الكلية .
وحصلت الكلية على اعتماد EPAS لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي في عام 2013 من الهيئة الأوروبية لتطوير الإدارة EFMD وهي مؤسسة عالمية لا تهدف للربح ومقرها بروكسل ببلجيكا.
ويأتي حصول الكلية على الاعتماد للمرة الثانية بعد أن حصلت عليه للمرة الأولى في عام 2010م .
يذكر بأن كلية الاقتصاد والإدارة كانت قد تحصلت في الشهر الماضي على اعتماد «AACSB» ، الذي تمنحه الهيئة الدولية الأمريكية الذي يعد السمة البارزة للتميز والجودة في تعليم إدارة الأعمال حيث حصل على هذا الاعتماد نحو 5% من كليات الأعمال في العالم، ما يوجد أكثر من 727 كلية أعمال في 49 دولة حصلت على هذا الاعتماد، بالإضافة إلى أن 182 من هذه الكليات لديها اعتماد إضافي لبرامج المحاسبة الخاصة بها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>