كلية التأهيل بجامعة القصيم تنظم فعاليات “يوم التهيئة لطالبات الامتياز”

كلية التأهيل بجامعة القصيم تنظم فعاليات “يوم التهيئة لطالبات الامتياز”

التعليم السعودي – واس : نظمت كلية التأهيل الطبي بجامعة القصيم اليوم, فعاليات “يوم التهيئة لطالبات الامتياز الجدد”، وذلك بمقر الكلية بمدينة بريدة، بحضور عميدة الكلية الدكتورة مريم صالح الحربي ، وأعضاء هيئة التدريس وطالبات الامتياز .
واشتملت الفعاليات على نبذة عن سنة الامتياز واللوائح المنظمة لها، وطرق تقييم طالبات الامتياز، بالإضافة إلى مخرجات برنامج دكتور علاج طبيعي ، وشرح اللوائح الخاصة بمستشفيات المنطقة .
كما احتفت الكلية بمناسبة “اليوم العالمي للعلاج الطبيعي” بإقامة معرض توعوي وتثقيفي، يهدف الى زيادة الوعي المجتمعي عن دور العلاج الطبيعي، حيث اشتمل المعرض على عددٍ من الأركان منها مقدمة لليوم العالمي للعلاج الطبيعي، والعلاج الطبيعي لأمراض العظام وإصابات الملاعب ، والأطفال، وكذلك دور العلاج الطبيعي لأمراض الأعصاب وجراحتها، ولحالات الحروق وصحة المرأة ، وركن خاص بالتمارين العلاجية ودور العلاج في أمراض الجهاز القلبي وأمراض الباطنة والمسنين .
واستفاد من خدمات المعرض قرابة الـ207 زائرات من داخل وخارج الكلية، حيث قدمت طالبات الكلية المشاركات بالمعرض شرحاً وافياً للزائرات بأهمية العلاج الطبيعي ودوره في علاج العديد من الأمراض دون مضاعفات أو أعراض جانبية للعقاقير والأدوية المستخدمة في طرق العلاج الأخرى وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)