كلية التصاميم بجامعة الدمام تحصد جائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان

كلية التصاميم بجامعة الدمام تحصد جائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان

التعليم السعودى : حققت كلية التصاميم بجامعة الدمام جائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان بدورتها الأولى في العاصمة القطرية الدوحة الهادفة إلى تشجيع الأنشطة والأعمال البحثية التي تساهم في تطوير قطاع الإسكان بدول المجلس.

والمشروع الفائز عبارة عن مقترح المسكن الميسر للشباب بمدينة الرياض، تحت إشراف الاستاذ المشارك د. هالة الوكيل، وطالبة الماجستير م. بدرية، وبمشاركة المهندسات مشاعر العبدالله وحميدة الدهان وندى الشهري ولمياء الصقهان وسكينة السادة، وجاء هذا المقترح تحت عنوان “نحو حل مستدام ينطلق من ثوابت عقيدتنا وهويتنا الإسلامية ويلبي احتياجاتنا ويحافظ على أرض الأجداد لتصل إلى الأحفاد ويحد من الهدر في المساحات داخل البيت السعودي”. وتم اختيار المشروع لمساعدة الشباب المقبلين على الزواج لتبني نمط جديد في تصميم الوحدات السكنية، والحد من الهدر في النفقات والمساحات عن طريق ما يسمى ب(مسكن النواة)، بالإضافة إلى تغيير نظرة المجتمع السعودي نحو المباني متعددة الطوابق بالاستعانة بوحدات “دوبليكس” داخل المباني متعددة الأدوار وفقاً لصحيفة الرياض.

بدوره، قال د. سعيد العويس عميد كلية التصاميم: “إننا فخورون جداً بالمراكز الثلاثة الأولى التي حققتها المملكة في هذه الدورة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وزادنا فخراً بأن من حقق المركز الأول كلية التصاميم بالجامعة”.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

      يعطيكم العافية على تغطية الحدث
      ولكن هناك تنبيه على خطأ بسيط
      اسم الاستاذ المشارك د.هالة الوكيل

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)