كلية الجبيل الصناعية تدشن أول مركز دولي للأتمتة (ISA)

كلية الجبيل الصناعية تدشن أول مركز دولي للأتمتة (ISA)

التعليم السعودي : دشنت كلية الجبيل الصناعية المركز الدولي للأتمتة (ISA) أول مركز خارج أمريكا برعاية مدير كلية الجبيل الصناعية الدكتور عيد بن محمد الهاجري.

ويهدف المركز الى منح الدورات والشهادات المعتمدة للموظفين من الشركات والطلاب بالكليات الصناعية.

وذكر مدير كلية الجبيل الصناعية الدكتور عيد الهاجري أن المركز الدولي للأتمتة (ISA) عمل بحثا عن الجامعات والكليات ووجد أن الكلية تتمتع بالبنية التحتية والإمكانيات المتاحة من معامل وغرف تدريس وأساتذة يحملون شهادات عليا لمثل هذا المركز، والمركز يقدم خدمات كبيرة للشركات من دورات وتطوير والآن توجد مفاوضات من شركات خليجية وتحديدا من دولة قطر لتدريب منسوبيها بكلية الجبيل الصناعية وتتراوح الدورات ما بين أسبوع وأسبوعين لكل دورة وبعض البرامج حسب الاتفاق مع الشركات، وتوجد شهادات حضور وشهادات اجتياز اختبارات تعقد نهاية كل دورة تؤهله عالميا للحصول على أي وظيفة بالعالم معتمدة، وذكر الهاجري أن أولى الدورات ستبدأ بعد أسبوعين.

من جهتة ذكر الرئيس التنفيذي لشركة المركز الدولي للأتمتة (ISA) باتريك جمس إنه سعيد بالتواجد بالمملكة العربية السعودية وتحديدا في كلية الجبيل الصناعية، وانهم منذ فترة طويلة يعملون على هذه الدورات وسبب اختيارهم للكلية وحضورهم وجود الاحتياج التدريبي للشركات هنا مثل أرامكو وسابك وبقية الشركات البتروكيمائية، وسيكون المركز النموذجي للتدريب بالمنطقة.

بعدها أخذ المسؤولين جولة تعريفية داخل الكلية ومشاهدة الامكانيات والمعامل المجهزة والاستماع لشرح عن كل قسم بها، وكرمت كلية الجبيل الصناعية شركة المركز الدولي للأتمتة (ISA) وبعض الشركات الداعمة بدروع على المشاركة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)