كلية الطب بجامعة الإمام احتفلت باليوم الوطني

كلية الطب بجامعة الإمام احتفلت باليوم الوطني

 التعليم السعودى : احتفت كلية الطب بجامعة الإمام محمد بن سعود باليوم الوطني ال85 بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فهد بن عبدالعزيز العسكر.

وقال د. العسكر أن ذكرى اليوم الوطني هي فرصة لاستذكار الأمجاد، وأن كافة أيام العام في هذه البلاد هي أيام وطنية منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه-، منوها إلى أن مما تعتز به هذه البلاد وتفاخر به هو تحكيمها للشريعة الإسلامية، وقال: “نحن كمسلمين نعتز أن المملكة العربية السعودية أكثر بلاد الدنيا سعياً لتطبيق الشريعة الإسلامية، بعيداً عن المزايدات، وهي حقائق ووقائع”. كما أوضح وكيل كلية الطب للتطوير والجودة الدكتور عبدالعزيز القباع في كلمته التي ألقاها نيابة عن عميد الكلية الدكتور خالد القميزي أن مناسبة اليوم الوطني مناسبة عزيزة على الجميع، وتذكر بملحمة التوحيد والتلاحم بين المواطن والقيادة والعلماء، ملحمة بلاد نفتخر بها جميعاً، لذا علينا أن نحافظ عليها فهي بلاد الحرمين، كما أنه من الواجب حمايتها بكل الطرق، والافتخار بمنهجها الوسطي والمعتدل، ونبذ الإرهاب والتطرف والطائفية، فمسؤوليتنا جميعاً المحافظة على المكتسبات والذود عنها، والتلاحم مع دولتنا الرشيدة وحكومتنا وعلمائنا” وفقاً لصحيفة الرياض.

فيما أشاد وكيل الكلية لشؤون الخدمات الطبية الدكتور محمود عبدالرحمن بكلمة الدكتور العسكر والدكتور القباع، كما عبر عن سعادته بهذه المناسبة الوطنية، وشكر المولى عز وجل لما تعيشه مملكتنا الغالية من أمن وأمان.

صاحب الاحتفاء عدة فعاليات منها ندوة علمية وطنية بعنوان “مسؤولية الطالب الجامعي في الحفاظ على سلامة وطنه من الأخطار والمهددات” وقصيدة شعرية للطالب نايف العمري، وعرض فلم وثائقي.

الجدير بالذكر أن الحفل كان من تنظيم النادي الطلابي بكلية الطب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)