كلية الطب بجامعة الدمام تنظم المعرض التثقيفي “عاداتك مفتاح صحتك”

كلية الطب بجامعة الدمام تنظم المعرض التثقيفي “عاداتك مفتاح صحتك”

التعليم السعودي : تنظم كلية الطب بجامعة الدمام الثلاثاء القادم معرضًا تثقيفيًّا بعنوان”عاداتك مفتاح صحتك” بحضور مدير الجامعة الدكتور عبد الله الربيش ، وذلك بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر.
وأوضحت وكيلة عمادة الدراسات الجامعية لشؤون الطالبات بكلية الطب الدكتوره لطيفة بنت سعد السويلم أن المعرض الذي يستمر لمدة يومين يهدف إلى دعم الجانب المعنوي والروحي والصحي والتثقيفي للمرضى، وذلك ضمن الأهداف التي تسعى لها الجامعة وهي تعزيز ثقافة العمل التطوعي الاجتماعي و توعية الطلاب والطالبات بأهمية ذلك وتنمية قدراتهم والحس الاجتماعي لديهم وتوجيه تلك الطاقات لخدمة المجتمع.
و بينت أن المعرض يتكون من سبعة أقسام كل قسم يمثل وحدة صحية مستقلة لتثقيف المرضى ويناقش موضوعات مهمة مثل الضغوط النفسية وتأثيرها على الإنسان وكيفية التعامل معها، واضطرابات النوم، وأهميه الغذاء الصحي وفوائده للوقاية من السمنة ، ووسائل التقنية الحديثة وآثارها الاجتماعية والصحية على الفرد، وكيفية الوقاية من مرض هشاشة العظام ، بالإضافة إلى التطرق إلى الرياضة وأهميتها ومخاطر التدخين وآثاره على الفرد وطرق العلاج منه.
وأشارت إلى أن فعاليات المعرض تتضمن مهرجان الطفل يشارك فيه مجموعة من أطفال “جمعية سند الخيرية” لرعاية مرضى السرطان، حيث يتزامن المعرض مع اليوم العالمي لمرضى السرطان ويشتمل على عدد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية بالإضافة إلى المسابقات والسحب على جوائز متعددة , كما ستقوم الطالبات بزيارة لأقسام الأطفال المنومين بالمستشفى لتوزيع الهدايا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)