كلية الطب بجامعة الطائف تنظم ورشة عمل ” التحليل الإحصائي الطبي وتطبيقاته في الأبحاث الطبية “

كلية الطب بجامعة الطائف تنظم ورشة عمل ” التحليل الإحصائي الطبي وتطبيقاته في الأبحاث الطبية “

التعليم السعودي : نظمت وحدة التعليم الطبي المستمر بكلية الطب بجامعة الطائف, ورشة عمل متقدمة عن التحليل الإحصائي الطبي وتطبيقاته في الأبحاث الطبية، بحضور عددٍ من الخبراء من الجامعات السعودية, وطلبة الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية .
وهدفت الورشة إلى تطوير مهارات الباحثين في القطاع الطبي في استخدام الإحصاء لتحليل البيانات ونتائج البحوث الطبية, والتعريف بأهمية المسوحات الإحصائية وكيفية إعدادها ،والتمكين من طرق جمع البيانات الميدانية والبحث الإحصائي وتحليل البيانات في المجالات الطبية المختلفة واتخاذ القرار المناسب من خلال التعرف على النماذج الإحصائية .
واشتملت الورشة تدريب عملي لأنواع من الاختبارات الإحصائية وكيفية استخدامها في تحليل نتائج الأبحاث الطبية, وكيفية تقييم الاختبارات التشخيصية بهدف الحصول على أدق النتائج .
وأوضح عميد كلية الطب بجامعة الطائف الدكتور عدنان السليماني, أن التحليل الإحصائي يلعب دوراً مهماً في تحليل نتائج الأبحاث الطبية, مما ينعكس إيجاباً على مخرجات هذه الأبحاث .
وأبان أن من أهم أهداف الورشة التعريف بكيفية اختيار وتطبيق الأساليب الإحصائية المناسبة لإدارة الأنواع الشائعة من البيانات الطبية، واستخدام حزم البرمجيات المختلفة لتحليل وإدارة البيانات الإحصائية؛ وتفسير نتائج التحليل الإحصائي والتواصل الفعال مع الإحصائيين والمجتمع الطبي واستكشاف التطورات الحالية والمتوقعة في مجال الإحصاءات الطبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)