كلية المجتمع بجامعة الأميرة نورة تستعرض تجربتها في الشراكة الدولية مع كلية فالنسيا بأمريكا

كلية المجتمع بجامعة الأميرة نورة تستعرض تجربتها في الشراكة الدولية مع كلية فالنسيا بأمريكا

التعليم السعودي : استعرضت عميدة كلية المجتمع بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة هدى الوهيبي تجربة الكلية في الشراكة الدولية مع فالنسيا بالولايات المتحدة الأمريكية ضمن مشاركة الجامعة في المعرض والمؤتمر الدولي بدورته السادسة ، مبينة أن نقطة الانطلاق كانت بعقد ورشة عمل كلية المجتمع الطريق الى سوق العمل بمشاركة كلية مجتمع هيوستن ضمت جميع الجهات المستفيدة من أرباب سوق العمل وممثلين لكافة القطاعات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، و بناء على نتائج الورشة تم تحديد البرامج التي ستبدأ بها الكلية .
وتأتي مشاركة الجامعة بورشة العمل في إطار التركيز على الدور الذي تقوم به جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في تطوير العنصر البشري من خلال البرامج الأكاديمية .
وأشارت الوهيبي إلى أن كلية المجتمع بجامعة الأميرة نورة كلية ناشئة وتطمح لأن تكون نموذجاً رائداً لكليات المجتمع في المملكة ، توفر البرامج التأهيلية الحديثة التي تسمح بالانتقال الى برامج البكالوريوس وفق أحدث التوجهات العالمية في أنظمة كليات المجتمع ، فيما تعد كلية فالنسيا حائزة على المركز الأول لجائزة أسبن ويرجع هذا التميز إلى ارتفاع معدلات التوظيف في صفوف جميع الخريجين .
وتناولت أهم بنود وأهداف عقد الشراكة الأكاديمية بين كلية المجتمع و كلية فالنسيا على بناء المناهج والخطط الدراسية للبرامج الأكاديمية ، وبناء الخطة الاستراتيجية والتي تضمنت بناء وتطوير الرؤية والرسالة والأهداف ، وزيارات شملت على العديد من الأنشطة و لقاء مع قيادات الجامعة لتطوير الخطة الاستراتيجية .
من جانب آخر حظيت مشاركة الجامعة بالمؤتمر والمعرض الدولي بالعديد من الزيارات واللقاءات وتأتي المشاركة بهدف التعريف برسالة الجامعة وأهدافها وأدوارها الرئيسية في تطوير العنصر البشري من خلال البرامج الأكاديمية والتدريبية التي تقدم في الجامعة وعلى تخريج كفاءات من الطالبات في مختلف التخصصات .
وتخلل المؤتمر عقد لقاءات لبحث توقيع اتفاقيات وتعاون وشراكات دولية مع الجامعة لكل من جامعة نورثامبيتون وجامعة شفيلد ببريطانيا ، وجامعة البيرتا بكندا، وجامعة طوكيو باليابان، وجامعة ماك ويري بإستراليا، كلية بوستون بأمريكا، وجامعة سانتيقوا باسبانيا، إضافة إلى جامعة مكقيل الكندية . Mcgill university .
كما عقدت لقاءات عدة بجناح الجامعة المشارك , حيث التقت عميدة الدراسات العليا بالجامعة وفداً من جامعة سيراكيوس ، فيما التقت عميدة كلية الصحة وعلوم التأهيل وفداً من جامعة جنوب الدنمارك، ووفداً من جامعة حائل، ومن جامعة university of british Columbia في إطار بحث التعاون المشترك مستقبلاً .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)