كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى تنظم الملتقى السنوي الرابع للأبحاث العلمية

كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى تنظم الملتقى السنوي الرابع للأبحاث العلمية

التعليم السعودي : نظمت كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى يوم أمس الملتقى السنوي الرابع للأبحاث العلمية بمقر مستشفى الأسنان التعليمي بالمدينة الجامعية بالعابدية.
وأكد عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد بياري، خلال كلمته الافتتاحية في الملتقى أن الكلية تسعى لإيجاد مخرجات تعليمية سليمة وقوية تحقق الأهداف التنموية وتواكب التطورات والمستجدات في شتى العلوم والمعارف ، مشيراً إلى تبني إقامة المؤتمرات العلمية الطلابية لتنمية قدرات أبنائها في مجال الأبحاث العلمية والاختراعات والابتكارات، وإكسابهم المهارات الشخصية والاجتماعية من خلال نتائج الأبحاث والدراسات والمبادرات التي أسهمت بإجاد أفكار شابة من أبناء الوطن.
وأشار إلى أن الملتقى يمثل بيئة جاذبة تدعم التميز والإبداع وتأهيل جيل من الباحثين الواعدين في مختلف تخصصات طب الأسنان ، ويعزز دور عمادة البحث العلمي بالجامعة في تشجيع ورعاية البحوث , معرباً عن شكره لمعالي مدير الجامعة لدعمه وتشجيعه لمشاريع الأبحاث العلمية بالكليات بشكل عام وكلية طب الأسنان بوجه خاص وعنايته بالأبحاث العلمية ومخرجاتها وتوجيهه الدائم للباحثين والمخترعين.
يذكر أن عدد أوراق العمل المقدمة في هذا الملتقى يقدر بـ 35 ورقة بحثية مقسمة إلى 6 عروض للأبحاث الشفوية و29 عرضاً للملصقات البحثية ، ومشاركات بحثية مقدمة من عدد من كليات الأسنان في الجامعات وكليات الأسنان.
وقد نالت الدكتورة نادية بدر جائزة أفضل باحث نظير ما قدمته من أبحاث علمية خلال عاميّ 2015 م – 2014 م إضافة إلى تطوير منهج البحث العلمي بالكلية وتشجيع الطلاب والطالبات على البحث العلمي , فيما نال البحث العلمي المقدم من الدكتورة روان الشوبكي على جائزة المركز الأول في جائزة الأبحاث العلمية فئة الأطباء الممارسين للبحث المقدم بالملتقى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)