كلية لذوي الإعاقة البصرية في جامعة محمد بن فهد

كلية لذوي الإعاقة البصرية في جامعة محمد بن فهد

التعليم السعودي – متابعات : كشف مجلس أمناء جامعة الأمير محمد بن فهد، عن إنشاء كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز لذوي الإعاقة البصرية قريبا، وهي كلية فريدة من نوعها في الشرق الأوسط، تهدف إلى تأهيل وإعداد ذوي الإعاقة البصرية إلى مرحلة البكالوريوس، حيث ستقام على مساحة 30 ألف متر مربع.
جاء ذلك خلال أعمال الاجتماع الثامن لمجلس أمناء الجامعة، برئاسة رئيس مجلس الأمناء الأمير محمد بن فهد بجدة، والذي أكد من خلاله على عدد من التوصيات التي تستهدف تعزيز عملية التحديث والتطوير والتوسع الأكاديمي في الجامعة خلال الفترة المقبلة، ومن أبرز هذه التوصيات استحداث عدد من الكليات العملية والنظرية، من بينها إنشاء كلية للعمارة، وكلية للقانون، وكلية للطب، فضلا عن إنشاء مستشفى جامعي، ومركز للدراسات الاستشرافية.
وأوضح الأمير محمد بن فهد «أن هذا الاجتماع يأتي في ظل الاهتمام المتزايد بالتعليم من لدن حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده، واستجابة لمتطلبات التنمية التي تشهدها البلاد في كافة المجالات، وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020».
وأكد رئيس مجلس الأمناء، أن الجامعة هي حصاد عمل تكاملي مشترك من أبناء المنطقة الشرقية، توجت بهذه الجامعة النوعية، والتي قدمت للوطن أكثر من 2800 خريج وخريجة يشاركون في تنمية البلاد، كما أن الجامعة استجابة لاحتياجات التنمية بالمملكة تسعى إلى التوسع في برامجها وتخصصاتها وطرح المزيد من الكليات، لاستيعاب أعداد أكبر من الطلاب والطالبات، وتعمل الجامعة حالياً على إنشاء كلية للعمارة وأخرى للقانون مع طرح برنامجي ماجستير وبرنامج دكتوراه في إدارة الأعمال وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)