كلية مجتمع بقيق تربط خطتها الإستراتيجية بـ«رؤية المملكة»

كلية مجتمع بقيق تربط خطتها الإستراتيجية بـ«رؤية المملكة»

التعليم السعودي : أقامت كلية المجتمع ببقيق أول ورش العمل الخاصة بخطتها الاستراتيجية برعاية مدير جامعة الملك فيصل الدكتور عبدالعزيز الساعاتي وحضور محافظ بقيق محمد المتحمي ووكلاء الجامعة وعميد كلية المجتمع ببقيق الدكتور ملفي بن عيادة الرشيدي ومشاركين من كافة القطاعات الحكومية والقطاع الخاص.

من جهته أوضح عميد كلية المجتمع أن الكلية تهدف إلى إجراء مراجعة شاملة من اجل بناء خطتها الاستراتيجية للسنوات الخمس القادمة التي تسعى الى توطين تقنيات التعليم والتكامل المعرفي لأجل اتاحة مزيد من فرص العمل لخريجي الكلية، وكذلك الى تطوير برامجها الاكاديمية ودرجاتها العليمة وخططها الدراسية والاحتياجات التدريبية والتوسع بها بما يتناسب مع سوق العمل واحتياجات المجتمع المحلي.

وأضاف الدكتور الرشيدي: تم استعراض بعض التجارب الإقليمية لكليات رائدة تقدم شهادات مهنية ودرجات دبلوم وبكالوريوس ودراسات عليا مثل كلية الامارات للادارة وتقنية المعلومات وكلية الامارات للتكنلوجيا وكلية عمان للادارة والتكنلوجيا، حيث تتنوع بها التخصصات الإدارية والمالية والصحية وتقنية المعلومات.

وأشار الدكتور الرشيدي إلى أن كلية المجتمع ببقيق تسعى للاستفادة من هذه التجارب وعقد شراكات مع الكليات الرائدة التي حصلت على سمعة طيبة في قطاع الأعمال والتوظيف في بلدانها.

وأكد عميد كلية المجتمع ببقيق أن المستفيدين الخارجيين أو ما يطلق عليهم أصحاب المصلحة هم عنصر فعال وركيزة مهمة في بناء الخطط الاستراتيجية وأن مخرجات هذه الورشة ستأخذ في الاعتبار المتغيرات الداخلية والخارجية والتوجهات الحديثة في التعليم العالي والخطة الاستراتيجية لجامعة الملك فيصل2016 /2020م ورؤية المملكة 2030 التي نحرص جميعا على المساهمة فيها والعمل على تحقيقها ونأمل أن تخرج هذه الورشة بفوائد منها تحديد إطار للتوجه الاستراتيجي للكلية لأجل تحديد أولوياتها من حيث التخصصات والدرجات العلمية والاحتياجات التدريبية والمشاركة المجتمعية وسوف يلي هذه الورشة ورش أخرى مركزة على قطاعات محددة وكذلك ورشة عمل أخرى للسيدات وورشة عن بطاقة الأداء المتوازن.

من جهة أخرى شكر محافظ بقيق مدير جامعة الملك فيصل ووكلاء الجامعة على حضورهم ورشة العمل والاستماع لمحاور ورشة العمل التي أعدتها كلية المجتمع ببقيق بإشراف عميد الكلية والتي تهدف إلى تطوير برامج ومخرجات الكلية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)