كوادر التنسيق التربوي تناقش المهام المستقبلية

كوادر التنسيق التربوي تناقش المهام المستقبلية

التعليم السعودي :تعقد إدارة الموهوبين بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض اليوم لقاء بمنسقي الموهوبين في مكاتب التربية والتعليم وذلك بمقر إدارة الموهوبين.
وأوضح مدير إدارة الموهوبين الدكتور محمد عبدالعزيز العقيل أن الاجتماع يعد الأول للمنسقين الدائمين في مكاتب التربية والتعليم بعد أن طلب من المكاتب مؤخرا تحديد منسقين للموهوبين، مشيرا إلى أن الاجتماع سيتطرق إلى العديد من الموضوعات من أهمها الخطط المستقبلية للإدارة وآلية العمل فيها وتحديد المهام وطرق تنفيذها، مبينا أن مهام المنسق الدائم في مكتب التربية والتعليم تتمثل في التعاون والتفاعل الإيجابي مع إدارة الموهوبين ومتابعة التعاميم والخطابات الخاصة بالموهوبين وتنظيم الملفات والسجلات الخاصة في مجال الموهوبين وتنسيق العمل المشترك بين مكتب التربية والتعليم وإدارة الموهوبين.
وفي شأن آخر، أعلنت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض ممثلة في قسم البرامج العامة والتدريب بإدارة النشاط الطلابي عن حاجتها لمعلمين لعقد دورات لتدريب الطلاب على المهارات الحياتية.
وأوضح مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتور محمد عبدالعزيز السديري أن من ضوابط الترشح لعقد هذه الدورات أن يكون المعلم حاصلا على مؤهل تربوي وألا يقل تقديره العام في السنوات الثلاث الأخيرة عن (جيد جدا) وأن يكون حاصلا على دورة في قيادة عمليات التدريب وتحديدا في الأسس والمهارات وفي الأنماط والأساليب، وإضافة إلى تلك الضوابط يشترط أن يكون لدى المعلم خبرة في التدريب لا تقل عن سنة. مشيرا إلى أهمية عقد مثل هذه الدورات التي تزود الطلاب بالمهارات والطرق المناسبة في التعامل مع الظروف المحيطة وإدارة العلاقات مع الآخرين وفن التعامل مع ضغوط الحياة المختلفة وطريقة التكيف معها، مؤكدا الحاجة إلى اكتساب هذه المهارات وغرسها في شخصية الطالب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>