كيف ترى وسائل السلامة في المدارس؟

كيف ترى وسائل السلامة في المدارس؟

التعليم السعودي – متابعات : الطالب أسامة الأحمري: يجب تحديد فريق للأزمات داخل المدرسة أو لجنة الأمن والسلامة المدرسية وتحديد مسئولياتهم حين وقوع أي طارئ. وأردف: يجب أن تكون هناك زيارات لمراكز الدفاع المدني للتعرف أكثر على كيفية إطفاء الحريق في حال نشوبه، وأن يكون هناك كشف على طفايات الحريق وأجهزة الانذار، والتأكد من صلاحيتها.
الطالب منصور ردادي (مرحلة متوسطة): ان وسائل السلامة في بعض المدارس غامضة للطلاب بسبب عدم ارشادهم من قبل الادارة لها وكيفية استخدامها، كما أن بعض مخارج الطوارئ لابد من متابعتها وعدم استخدامها كمخازن للكتب أو غيرها. ورأى ضرورة استثمار حصص النشاط وتقديم دورات ونشرات توعوية للطلاب عن وسائل السلامة في المدرسة.
قال الطالب ناصر القحطاني (مرحلة الثانوية) عن وسائل السلامة في مدرسته: نحن كطلاب نحتاج للكثير من الدورات المتخصصة بوسائل السلامة، مثل دورة في استخدام طفاية الحريق، فأغلب الطلاب لا يعرفون استخدام طفاية الحريق، وكيفية التعامل معه حال وقوعه في أحد الفصول، مؤكدا ضرورة التوعية باستمرار في هذا الجانب، للمراحل التعليمية جميعها وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>