كيف تعتنين بالملابس القطنية؟

كيف تعتنين بالملابس القطنية؟

التعليم السعودي : الملابس القطنية مريحة وأنيقة وعصرية، خصوصاً في فصل الصيف، ستحتاجين للكثير من هذه القطع. ولكن الاعتناء بهذه الأنواع من الأنسجة، قد يكون محيّراً بعض الشيء، فهي تبدو كأنها تفقد جاذبيتها في كل مرة تغسلينها بها. ولكن مع بعض الاحتياطات، بوسعك أن تحافظي على ملابسك القطنية جديدة ومنتعشة وزاهية!
1– قبل الغسل: قبل أن تغسلي الملابس القطنية، تخلصي من البقع. ابتاعي مسحوقاً لإزالة البقع ملائماً للون فستانك أو قميصك. لا تستخدمي الكثير منه لأنه قد يسبّب الضرر لملابسك. عليك أيضاً فرز الألوان. إياك أن تغسلي الأبيض مع الألوان الأخرى مثلاً.
2– الماء ومساحيق التنظيف: قبل غسل ملابسك القطنية، ابتاعي مسحوق تنظيف خفيفاً ولا تستخدمي الماء الساخن معها لأنه سيخفت الألوان ويضعف النسيج.
3– الغسل الخفيف: إذا كانت غسّالتك تتضمّن خيار “الغسل الخفيف”، فاستخدميه. غسل أزيائك على خيار “الغسل الثقيل” قد يسبّب الضرر لها. أبقي وقت الغسل أقل ما يمكن واغسلي الملابس القطنية منفردة.
4- التنشيف: لا تضعي أزياءك في النشافة لأنها قد تقلص ملابسك وتسلبها الحياة. بدلاً من ذلك، نشفيها في الهواء، ولكن لا تعرّضيها لأشعة الشمس لفترة طويلة.
5– النشا: بعض الملابس القطنية تدوم لفترة أطول عندما تغمس بالنشا وتترك لتنشف لبعض الوقت. ليس عليك أن تضعي النشا بعد كل غسلة، ولكن القيام بهذه الخطوة بين الحين والآخر يساعد ملابسك القطنية كثيراً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)