كيف تنقص حجمك؟؟ نصائح للرجل

كيف تنقص حجمك؟؟ نصائح للرجل

التعليم السعودي – متابعات – : هل أنت من الرجال الذين تعتقد أن حجمك “الكبير” طبيعي وأن طبيعة جسمك ضخمة هكذا ومن المستحيل أن تبدو أنحف وأكثر رشاقة؟
خبير التغذية أندرو ديكسون ينصح هؤلاء الرجال مخاطباً إياهم: أنا لا أتكلم عن الرجال العمالقة في هذا العالم ولكن عن أغلب الرجال الطبيعيين والذين يعتبرون حجمهم الكبير طبيعي وفي الواقع إن الكمية التي يأكلونها هي “الكبيرة”. لقد كنت واحداً منهم.
مسئلة الحجم
يقول: قضيت سنوات عديدة وأنا أتناول كميات كبيرة من الطعام، في حين زوجتي كانت تنظر إلي باستغراب وقلق.عندما لاحظت الكمية التي آكلها، كنت أقول لها:ولكن أنا حجمي كبير و بحاجة لأكل هذه الكمية الكبيرة”. لقد كنت آكل ما كنت أعتقد أنني في حاجة إليه، سواء كنت جائع أو لا.
في عطلة أحد الأسابيع، بينما كنت أنا وزوجتي مع أخي وزوجته. اقترحت زوجتي ليوم كامل، أن أحاول أن آكل بالضبط ما يأكله أخي، الذي هو بنفس طولي، ولكنه دائماً في نطاق الوزن الطبيعي. وافقت على هذه التجربة  بالرغم من أنني كنت قلقا أن أموت جوعا، ولكن ذلك لم يحصل! وكانت هذه نقطة التحول. أدركت أنني كنت آكل ما كنت أعتقد أنني أحتاج لحجمي الكبير، ليس ما كنت فعلاً أحتاج لحجمي العادي.
اليوم، أخي يزن حوالي 76-82 كيلو بينما وزني حوالي 89-94 كيلو ، لذلك في بعض الأحيان يمكن أن يكون لا يزال هناك 18 كيلو زيادة في وزني عنه ، ومتوسط مؤشر كتلة الجسم لدينا يمكن أن تكون مختلفة إلى حد ما. مع أننا، نحن الاثنين نشيطين، صحيحي البنية. النقطة المثيرة للاهتمام هي اننا أنا وأخي اليوم نأكل كمية مماثلة، ومع ذلك فإنني ما زلت أكبر حجماً منه – النقطة أنه علينا استعياب أن الفرق في الحجم لا يعني بالضرورة الحاجة لتناول طعام أكثر.
إذا كنت تعتقد أنك عليك تناول الطعام للجسم الذي كنت تعتقد انك كذلك بدلا من الجسم الذي أنت عليه حقا، جرب النصائح التالية لبعض الحيل لتغير تصورك عن نفسك:
نصائح لتحدي الرجل الضخم الذي بداخلك
 جرب هذه الاستراتيجيات – قد تجد فعلا أنك رجل عادي الحجم.
1. جرب أن تختار أحد رفقائك وتقوم ب ‘أكل ما يأكل’. اختر رفيقاً بحجم بنية عادي وليس كبير، وبنفس طولك.
2.عندما تكون في أحد المطاعم، اطلب نفس الوجبة التي يطلبها أصغر شخص بالغ على الطاولة. انظر كيف ستشعر بعد ساعة من الانتهاء من تناول الطعام.
3. خلال وجبة الإفطار أو الغداء المقبل، اطلب خيار نباتي أو مليء بالحبوب بدلا من “وجبة الافطار الكبيرة” – ثم لاحظ ما ستشعربه بقية اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)