لأول مرة بالشرقية.. حملة وقاية للطلاب من التشوهات

لأول مرة بالشرقية.. حملة وقاية للطلاب من التشوهات

التعليم السعودي : أطلقت لجنة خدمة المجتمع والشراكة المجتمعية بقسم العلاج الطبيعي بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل أمس الأول حملة توعوية حملت شعار «معا نحو قوام صحي سليم» مستهدفة طلاب وطالبات المدارس بالتعليم الابتدائي، حيث تم الكشف منذ بدء الحملة على 300 طالبة من المرحلة الابتدائية.

وذكر عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية د. علي بن متعب الشامي أن هذه الحملة تهدف إلى الفحص الشامل والدقيق للقوام لـ 1000 طالب وطالبة على مدى اسبوعين باستخدام أحدث الأجهزة الطبية المتخصصة لتحديد مشاكل القوام في سن مبكرة والعمل على اصلاحها كما ستقوم اللجنة بمتابعة الحالات المتقدمة والتي تحتاج إلى مزيد من الرعاية الصحية وتحويلها إلى عيادات تخصصية في قسم العلاج الطبيعي بالكلية، وتعد هذه الحملة الأولى من نوعها في المنطقة الشرقية للحفاظ على أبنائنا وبناتنا من التشوهات القوامية في المراحل المبكرة من التعليم حيث يتعرض اطفالنا إلى الكثير من الضغوط القوامية أثناء المراحل الدراسية من التعليم الأساسي.

وأوضح د. فيصل البقمي رئيس لجنة خدمة المجتمع والشراكة المجتمعية في الكلية أنه سيتم خلال الحملة توزيع 1000 حقيبة على طلاب وطالبات المدارس تحتوي على كتيب توجيهي يتضمن مخاطر الإصابة بالتشوهات القوامية المختلفة وكيفية تجنبها بالإضافة إلى نماذج ارشادية للحفاظ على قوام صحي سليم ومجموعة من الهدايا العينية التي تحمل اسم اللجنة والحملة التوعوية كما تقوم الحملة بتصميم وتنفيذ فيديوهات تعليمية تتضمن رسوما متحركة لجذب انتباه الطلاب والطالبات وعرض مادة علمية يسهل عليهم استيعابها وتطبيقها وستقوم اللجنة بوضع أكثر من 10 لوحات ارشادية داخل كل مدرسة ونماذج ومجسمات تعليمية.

وسوف يشارك في هذه الحملة ما يزيد على 80 طالبا وطالبة من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل من مختلف السنوات الدراسية ونخبة من الأساتذة والأساتذة المساعدين بقسم العلاج الطبيعي بالكلية حيث يشرف على الحملة د. رافت أحمد، ود. مريم أمير المتخصصان في مجال الميكانيكا الحيوية ومشاكل القوام، وتأتي أهمية هذه الحملة لنشر الوعي الثقافي الصحي لدى طلاب وطالبات المدارس من التعليم الأساسي للحفاظ على قوام صحي سليم لإخراج جيل من الأصحاء لخدمة المجتمع فهم شباب الغد ورجال ونساء المستقبل وفقاً لصحيفة اليوم.

c6ab61d1a600110bdbb262f5fd9a43fd

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>