لا تمديد للأساتذة المساعدين بعد الـ60 إلا للضرورة القصوى

لا تمديد للأساتذة المساعدين بعد الـ60 إلا للضرورة القصوى

التعليم السعودي : تنوي وزارة التعليم العالي منع الجامعات من التمديد لأعضاء هيئة التدريس، لمن هم على رتبة “أستاذ مساعد” بعد سن “٦٠ عاما” إلا من تستدعي الضرورة القصوى التمديد له، وذلك لإعطاء الفرصة لأعضاء هيئة التدريس الجدد والمبتعثين والمبتعثات للتعيين في الجامعات، وهي المرتبه التي يعين عليها خريجو مرحلة الدكتوراه في الجامعات.
وقالت المصادر، إن التوجه الجديد للوزارة يؤيد التمديد للوظائف الأكاديمية الأعلى كأستاذ مشارك وبرفيسور، إضافة إلى وظيفتي معيد ومحاضر وفق ما هو محدد سابقا للجامعات ووفق المعايير والضوابط المبلغة دون تعديل.
وطلبت الوزارة من الجامعات إرسال المرئيات ووجهات النظر لإعداد دراسة مستوفاة من قبل الأمانة العامة لمجلس وزارة التعليم العالي لإعداد مذكرة تحوي المعايير والضوابط الجديدة لتمديد خدمات أعضاء هيئة التدريس لوظيفة أستاذ مساعد بعد سن الـ٦٠ عاما، وذلك عند إثبات حاجة الجامعة له ومطابقة التعليمات والشروط أيضا التي ستشارك الجامعات في وضعها مع مجلس الأمانة للوزارة “. يذكر أن الضوابط السابقة للتجديد لأعضاء هيئة التدريس لمن هم على رتبة “أستاذ مساعد” والتمديد لهم بعد سن٦٠ “عاما” من عام ١٤٢٣، أي قبل عشرة أعوام هي: تقرير من رئيس القسم وعميد الكلية يدل على انشغال عضو هيئة التدريس بأعمال إدارية أو نشاطات غير بحثية تخدم المجتمع، وأيضا بيان يوضح متوسط الكفاية للسنوات الخمس الأخيرة للممدد له.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)