لا وجود لكورونا في مدارسنا وليس هناك ما يدعو لإجراءات استثنائية

لا وجود لكورونا في مدارسنا وليس هناك ما يدعو لإجراءات استثنائية
التعليم السعودي : أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي عدم رصد أي إصابات بفيروس كورونا بين الطلاب والطالبات في المدارس حتى الآن، مضيفا «إلى الآن لا يوجد ما يدعو لاتخاذ إجراءات غير اعتيادية، ومتى كانت هناك حاجة لمثل هذه الإجراءات سنبادر إلى تطبيقها بشكل مستمر عاجل».

وأفاد الدكتور السبتي بأن هناك تنسيقا وثيقا وعلى مدار الساعة مع وزارة الصحة، وهناك لجنة وطنية لمكافحة الأمراض المعدية، مفيدا أنهم حريصون على صحة الطلاب والطالبات وسلامتهم بشكل كبير، وأبان أن الأمور حتى الآن مطمئنة بالنسبة للطلاب والطالبات، ولا يوجد أي تعديل في مواعيد الدراسة والأختبارات.

من جانبه، أشار مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الأحساء أحمد بالغنيم أن الإدارة تقوم ببرامج وقائية طوال العام الدراسي ليس على فيروس كورونا فقط، بل على جميع الأمراض المعدية، مشيرا إلى تنظيم حملات توعوية تتضمن محاضرات وكلمات في الإذاعة المدرسية وتوزيع النشرات والمطويات المعتادة في مجال الوقاية.

وأضاف بالغنيم أن الإدارة نفذت برنامجا توعويا عن النظافة في المدارس بعنوان (صحتي مسؤوليتي)، ونظمت ملتقى موجها حول الوقاية من الأمراض المعدية حضره المرشدون والمرشدات الصحيون من جميع مدارس الأحساء، مؤكدا أن الوضع في جميع مدارس المحافظة في حالته الطبيعية ولم نسجل أي حالة مصابة بالفيروس في مدارسنا.

وعن الإجراء المتبع في حالة الاشتباه بإصابة أحد الطلاب أو إحدى الطالبات بأي عارض صحي، أوضح بالغنيم أنه يتم في مثل هذه الحالة استدعاء ولي أمر الطالب أوالطالبة ويطلب منه مراجعة المستشفيات للتأكد من سلامة الابن أو الابنة، وهذا إجراء ينفذ داخل المدرسة ويعمل به طوال العام الدراسي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)