لجنة إصلاح ذات البين بمكة تنظم ندوة الترابط ا?سري والدعم الاجتماعي

لجنة إصلاح ذات البين بمكة تنظم ندوة الترابط ا?سري والدعم الاجتماعي

التعليم السعودي : تنظم لجنة إصلاح ذات البين بإمارة منطقة مكة المكرمة الثلاثاء القادم ندوة بعنوان ” الترابط الأسري والدعم الاجتماعي ” ، وذلك بمقر اللجنة بحي العزيزية بمكة المكرمة، بمشاركة 30 عضواً متخصصا في الشأن الأسري والعمل الاجتماعي ، وعددا من الجالية البرماوية بمكة ، وذلك من منطلق اهتمام اللجنة بالشأن الاجتماعي لبعض الجاليات التي تعد ضمن النسيج الاجتماعي .
وأوضح الرئيس التنفيذي للجنة الدكتور ناصر بن مسفر القرشي الزهراني أن الندوة تناقش صوراً من نماذج القضايا الواردة إلى اللجنة من أبناء الجاليات البرماوية، ومعرفة الأسباب المؤدية لبروز هذه القضايا وطرق التعامل مع الحالات الواردة للجنة، وأهمية دور مجلس الجالية البرماوية، والجهات الرسمية في التعاطي مع هذه القضايا، والآلية المقترحة لتقويض مساحات الخلافات الأسرية، وسبل إرساء قواعد الترابط الاجتماعي .
وبين أن تنظيم هذه اللجنة يجيء تحقيقاً لتطلعات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير المنطقة رئيس مجلس إدارة اللجنة في تنمية المكان وبناء الإنسان في المنطقة، منها مشروع معالجة الأحياء العشوائية بأم القرى، وتصحيح أوضاع الجاليات بمكة والنظر في أوضاعها، وحل مشكلاتها، بما يضمن تحقيق الأبعاد الأمنية والنظامية، والتثقيفية، وذلك من خلال حل مشكلة الإنسان في هذه الأحياء حيث يهدف المشروع لمعالجة مشكلة ما بين 400 إلى 500 ألف إنسان بمعالجة إنسانية، وصحية، واجتماعية، و عملية مع تكفل الدولة بذلك ، وبمشاركة عدة جهات حكومية ليصل إلى أفاق أوسع منها ، بتعليم أبناء وبنات الجالية ، وتدريبهم، وتأهيلهم للعمل، و بإيجاد فرص العمل عن طريق وزارة العمل، والشركات العاملة .
ويفتتح فعاليات الندوة أمين المجلس الفخري نائب الرئيس التنفيذي سليمان بن عواض الزايدي ، ويديرها وكيل كلية الدراسات القضائية والأنظمة بجامعة أم القرى نائب مدير فرع اللجنة بالعاصمة المقدسة الدكتور علي بن يوسف الزهراني ، ومساعد الرئيس التنفيذي الدكتور علي بن أحمد الحفاشي مقرراً للندوة .
ويتحدث في الندوة مدير فرع اللجنة بالعاصمة المقدسة الدكتور عبدالرحمن الخريصي ، ومدير فرع اللجنة بجدة الشيخ عبداللطيف بن هاجس ، وعضو إصلاح في اللجنة الدكتور أحمد محمد البناني .
ويشارك في فعاليات الندوة عدد من النخب في الجالية البرماوية منهم عمران بن كبير الأركاني “إعلامي” وشيخ الجالية بمكة أبو الشمع بن عبدالمجيد الأركاني ، وعدد من أعضاء لجنة إصلاح ذات البين، وعضو اللجنة المشرفة على تصحيح أوضاع البرماوية الشيخ عبدالله آل قراش ، وعمد الأحياء المرتبطة بالجالية ( عمدة حي الرصيفة – عمدة حي النكاسة ) .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)