لجنة اجتماعية بالدمام تؤهل 400 فتاة لسوق العمل

لجنة اجتماعية بالدمام تؤهل 400 فتاة لسوق العمل

التعليم السعودي : أهّلت لجنة اجتماعية بالمنطقة الشرقية 400 فتاة لسوق العمل ضمن برنامج صيفي يحمل شعار “اصنع مهارة” حيث يقدم البرنامج الذي يشرف عليه مختصون نحو 20 دورة متخصصة للفتيات تمثل كل منها مهنة مستقلة، تم اختيارها بناء على دراسة مسحية عن احتياجات سوق العمل للمهن النسائية.

وأطلقت لجنة التنمية الاجتماعية بحي الروضة بالدمام برنامجاً تأهيلياً للفتيات ضمن برامج ودورات متعددة تقام تحت رعاية صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية.

وفي السياق نفسه أنهت 100 فتاة أربع دورات تدريبية في الأسبوع الأول من سلسلة الدورات التدريبية التي يقدمها برنامج “اصنع مهارة “وهذه الدورات هي: مهارات المكياج ودورة التميز والارتقاء في خدمة العملاء ودورة الشخصية القيادية ودورة أساسيات التصوير الفوتوغرافي، ويسعى مسيرو البرنامج من خلال هذه الدورات إلى تأهيل فتيات المجتمع في تلك المجالات التي ترغب الفتيات بالالتحاق بها بشكل سنوي.

واعتبرت رئيسة القسم النسائي بلجنة التنمية الاجتماعية بحي الروضة بثينة الدوسري، دورة فنون ومهارات المكياج أكثر الدورات التي تطلب ويكون الاقبال عليها بشكل مختلف خاصة أن الموضة الدارجة هي موضة المكياج الفرنسي، مشيرة الى أن البرنامج قدم أيضاً دورة أساسيات التصوير الفوتوغرافي للمدربة خلود سعيد الغامدي والتحقت بها ما يقارب 20 فتاة، فيما تطرقت دورة الشخصية القيادية الى أهمية العمل القيادي الشخصي والمؤسسي وتحديد أهمية القيادة الشخصية وأثرها على المؤسسة وتحديد الأدوار الرئيسية للقيادي ومحاور الشخصية القيادية وعوائق القيادة الشخصية ومراحل التغيير في التحول في الشخصية القيادية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)