لجنة التدريب والابتعاث بتعليم تبوك تناقش سبل النهوض بالبرامج التدريبية في الميدان التربوي

لجنة التدريب والابتعاث بتعليم تبوك تناقش سبل النهوض بالبرامج التدريبية في الميدان التربوي

التعليم السعودي : عقدت لجنة التدريب والابتعاث بالإدارة العامة للتعليم في منطقة تبوك اليوم اجتماعاً لها برئاسة مساعد مدير التعليم بالمنطقة لشؤون البنين رئيس اللجنة ماجد بن عبدالرحمن القعير، وذلك في مركز التدريب التربوي بتعليم تبوك .
وأوضح القعير، أن الاجتماع ناقش السبل التي تساعد على النهوض ببرامج التدريب للوصول إلى برامج مميزة في الميدان التربوي ، مشيراً إلى أن التدريب يسهم في بناء المعلم مهنياً ، من خلال الإطلاع على مستجدات التعليم في مجال التدريس، والتعرف على الطرق والأساليب المميزة في تدريس المواد الحديثة، مؤكداً أهمية زيارة مشرف التدريب للمدارس كونها تحدد الاحتياج التدريبي وتقيس أثر التدريب على المعلمين داخل الفصل الدراسي، وتبني قناعات فاعلة لدى المعلمين بأهمية التدريب من خلال اللقاء مع مشرف التدريب.
كما ناقش الاجتماع الحاجة الملحة للتوسع في مراكز التدريب التربوي في المحافظات، والتدريب عن بُعد ، وخطة برامج الإيفاد والابتعاث ، وازدواجية الترشيح لمعلمي المدارس، والبرامج المسائية وبرامج معهد الإدارة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)