لجنة الرياض تثقف الأطفال ببرنامج الناخب الصغير

لجنة الرياض تثقف الأطفال ببرنامج الناخب الصغير

التعليم السعودي : – عكاظ – خصصت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة الرياض خلال حملتها التوعوية بالانتخابات البلدية ركنا خاصا للأطفال تحت مسمى (الناخب والمرشح الصغير) يشرح للأطفال كيفية الانتخابات بطريقة تعليمية ترفيهية.

ويتم من خلال هذا البرنامج شرح فكرة الانتخابات (انتخاب وترشح) ومن ثم اختيار البعض للترشح ليبدأ سباق الحصول على أكثر الأصوات، ومن ثم يتم فرز الأصوات لتنتهي اللعبة بفوز أكثر الاطفال إبداعا في جذب الأصوات له.

وتأتي هذه الخطوة لتعريف الطفل بأهمية المجالس البلدية وآلية الترشيح والانتخاب بطريقة تعليمية ترفيهية، ورغبة من مسؤولي الانتخابات في إبراز مواهب الأطفال في مجال الإبداع الفكري والترفيهي.

من جهة ثانية، عقدت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة الرياض ورشتي عمل خاصة بقيد الناخبين والناخبات وتسجيل المرشحين والمرشحات.

وأقيمت الورشة التثقيفية الأولى في نطاق محافظات المنطقة، والثانية في مدينة الرياض، وحاضر فيهما عدد من الأكاديميين المتخصصين لتثقيف المواطنين قبيل انطلاق العملية الانتخابية السبت المقبل، وتم من خلالهما التطرق لسير العملية الانتخابية وآليتها المحددة في كل مركز انتخابي، كما تمت الإجابة عن كافة التساؤلات المتعلقة بالانتخابات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)