لجنة السلامة المرورية” بالشرقية تدشن الحقيبة المدرسية المرورية..” حياتنا بالسلامة أحلى

لجنة السلامة المرورية” بالشرقية تدشن الحقيبة المدرسية المرورية..” حياتنا بالسلامة أحلى

التعليم السعودي :دشنت لجنة السلامة المرورية في المنطقة الشرقية، مساء أمس، مشروع الحقيبة المدرسية للسلامة المرورية، التي تحمل عنوان “حياتنا بالسلامة أحلى”،كما تم تكريم الفائزين في مسابقة مواهب لرسوم السلامة المرورية، وذلك في فندق الشيراتون بالدمام , بحضور النائب الأعلى للرئيس للعلاقات الصناعية بشركة أرامكو السعودية، نائب رئيس لجنة السلامة المرورية في المنطقة الشرقية، المهندس عبدالعزيز الخيال،ومدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية، الدكتور عبدالرحمن المديرس، ومدير إدارة التربية والتعليم في محافظة الأحساء، أحمد بالغنيم، ومدير إدارة التربية والتعليم في محافظة حفر الباطن، عايض الرحيلي.
والمشروع الذي بدأ تطبيقه في المرحلة التمهيدية، والصف الأول الإبتدائي، في مدارس المنطقة الشرقية، والأحساء، وحفر الباطن، درب خلاله 500 معلم ومعلمة، على أساليب تطبيق بنود مشروع الحقيبة المدرسية.
ويهدف المشروع إلى بناء وعي الناشئة بأصول السلامة المرورية، حيث تحاكي أدوات البرنامج أهمية الالتزام بأنظمة المرور، كالعبور الآمن للطريق،والركوب الآمن للمركبة، واستخدام حزام الأمان، وكذلك كرسي الأطفال،وآداب الجلوس داخل المركبة، والتعامل مع السائق، والاستخدام الآمن للدراجة، واحترام إشارات المرور وأنواعها. وقدمت أرامكو السعودية هذه الحقيبة المدرسية، ووزعتها على طلاب المرحلة التمهيدية،والأول ابتدائي، وتحتوي على مجموعة من الوسائل التعليمية المشوقة،والألعاب التي ترسخ مبدأ السلامة المرورية منذ المراحل الأولى. إذ يستفيد من هذا البرنامج أكثر من 100 ألف طالب وطالبة، من المرحلة الأولية، والتي تشمل التمهيدي، والأول ابتدائي.
وأوضح نائب رئيس اللجنة المهندس عبدالعزيز الخيال، أن مشروع الحقيبة المدرسية يشكل جزءاً من محور توعية طلاب المدارس، وهو أحد المحاور الأربعة لإستراتيجية السلامة المرورية بالمنطقة، لافتا أن المشروع جاء في هذا السياق، بعد إطلاق دليل القيادة الآمنة لطلبة الثانوية العامة، وأن  العمل جار على تطوير المرحلة الثانية من هذا المشروع، وهو ما يتطلب تضافر الجهود من أجل إنجاح هذا البرنامج الحيوي الذي يمس سلامة فلذات أكبادنا على الطرقات.
من جانبه، عبر مدير التربية والتعليم بالشرقية، الدكتور عبدالرحمن المديرس، عن سعادته بما حققه المشروع حتى الآن، مشيراً إلى أهميته في بذر مفهوم السلامة المرورية في عقول أبنائنا وبناتنا الطلبة والطالبات منذ هذه السن المبكرة من أعمارهم.
يذكر أنه تم إنشاء موقع إلكتروني خاص ببرنامج الحقيبة المدرسية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)