لجنة الطوارئ بتعليم حائل تعقد اجتماعها الثاني

لجنة الطوارئ بتعليم حائل تعقد اجتماعها الثاني

التعليم السعودي :عقدت لجنة الطوارئ في الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل أمس اجتماعها الثاني في مدرسة الجزيرة الابتدائية بحائل بحضور مدير عام التربية والتعليم الدكتور يوسف بن محمد الثويني وأعضاء اللجنة العليا للأمن والسلامة بتعليم حائل.
وناقشت اللجنة خلال الاجتماع طريقة إخراج الطلاب وتدافعهم عبر السلالم وعمل الخطط الافتراضية والتدريبات للطلاب والطالبات إضافة إلى وضع المطبات الصناعية واللوحات الإرشادية وكذلك سرعة التواصل مع الجهات المعنية في حال حدوث مخاطر وحرائق لا سمح الله.
كما شددت اللجنة على إشراك إدارة الدفاع المدني والهلال الأحمر في عمليات الخطط الافتراضية للمخاطر وتعزيز ثقافة الأمن والسلامة لدى الطلاب والطالبات من خلال عمل نشرات وأفلام تثقيفية للأمن والسلامة.
وتفقدت اللجنة بعد نهاية الاجتماع الفصول الدراسية ووسائل الأمن والسلامة بالمدرسة, كما استمعت إلى العقبات التي تواجه المدرسة فيما يخص الأمن والسلامة.
وأوضح مدير عام التربية والتعليم الدكتور يوسف بن محمد الثويني أن الهدف من عقد الاجتماع في المدارس هو تعزيز العلاقة بين اللجان والعاملين في الميدان التربوي إضافة إلى الوقوف على المعوقات والمخاطر التي تواجه الطلاب والطالبات داخل المدارس وطرق علاجها .
وقال الدكتور الثويني ” إن العاملين في الميدان التربوي والتعليمي يدركون أهمية الأمن والسلامة داخل المدرسة لذلك فهم يعملون كفريق واحد من اجل تثقيف الطالب والطالبة وولاة أمورهم إضافة إلى تدريب منسوبي المدرسة على كيفية التعامل مع الأحداث الطارئة لافتا النظر أن اللجنة سيكون لها العديد من الاجتماعات في المدارس طوال السنة” .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)