لجنة المدارس الأهلية: إلغاء التأمين على المعلمين والمعلمات يراعي الاستثمارات

لجنة المدارس الأهلية: إلغاء التأمين على المعلمين والمعلمات يراعي الاستثمارات

التعليم السعودي :نجحت لجنة المدارس الأهلية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة في التدخل لإلغاء التأمين على المعلمين والمعلمات والذي حددته وزارة العمل بخمسة آلاف ريال مراعاة للمستثمرين في قطاع التعليم الأهلي، بعد اجتماعات متواصلة مع اللجنة الوطنية للمدارس الأهلية التابعة لمجلس الغرفة السعودية ووزارة العمل.
وكشفت اللجنة خلال اجتماعها الذي عقد أمس الأول بمقر الغرفة الرئيسي بجدة برئاسة رئيس اللجنة مالك بن طالب وحضور أعضاء اللجنة أن نتائج الاجتماعات مع وزارة العمل توصلت إلى موافقة ملاك المدارس الأهلية على منح راتب 3100 ريال للمعلم أو المعلمة تشمل راتبا أساسيا يبلغ 1500 ريال و1000 ريال عبارة عن بدلات أخرى، و600 ريال بدل مواصلات إلى جانب 2500 ريال من صندوق تنمية الموارد البشرية لمدة خمس سنوات وبعدها تتكفل المدرسة الأهلية بدفع راتب المعلم بالكامل.
وكشف رئيس اللجنة مالك بن طالب أن هذه المساعي تمت من خلال لجنة المدارس الأهلية بجدة، التي تعتبر أول لجنة تم تكوينها على مستوى المملكة في عام 1405هـ، بدافع ذاتي من مالكيها، لشعورهم بأهمية التعاون وتبادل الخبرات، ويوجد بها أربعة أعضاء هم أيضا أعضاء في اللجنة الوطنية للمدارس الأهلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>