لجنة “تراحم” بنجران تناقش دعم السجناء وأسرهم

لجنة “تراحم” بنجران تناقش دعم السجناء وأسرهم

التعليم السعودي : عقدت لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم” بمنطقة نجران أمس، اجتماعها الدوري لهذا العام برئاسة رئيس اللجنة الدكتور حسين بن عايض آل حمد، وذلك بمقر الغرفة التجارية الصناعية بنجران.
وأوضح رئيس اللجنة في بداية الاجتماع أن اللجنة نفذت العديد من النشاطات والبرامج الموجهة للسجناء وأسرهم من خلال المساهمة في السداد عن بعض السجناء المعسرين، ودعم برامج التدريب المهني والفني داخل السجون، ودعم الأنشطة الوعظية والثقافية، وكذلك المساهمة في دفع إيجار منازل أسر السجناء وتقديم دورات تدريبية متخصصة، ودعم برامج التوظيف وتقديم مساعدات نقدية وعينية والرعاية النفسية والاجتماعية لأسر السجناء، إضافة إلى تنفيذ برامج شاملة للرعاية التربوية والتعليمية لأبناء وبنات أسر السجناء.
وأبان أن اللجنة قدمت هذا العام 358 سلة غذائية لأسر السجناء, وتسديد إيجارات 70 ألف ريال من أسر السجناء ذوي المحكوميات الطويلة, وكذلك مساعدة 182 أسرة بمبلغ 537 ألف ريال, وتوزيع 500 كسوة شتاء للسجناء وأسرهم والسداد عن 15 سجينًا بمبلغ إجمالي 500 ألف ريال، وكذلك تدريب 60 شخصا من أسر السجناء، إضافة إلى تدريب 100 سجين داخل السجن بالتعاون مع المعهد المهني بنجران, وتوظيف 56 شخصاً من أسر السجناء في القطاع الخاص وكذلك استفادة 20 من أبناء السجناء من تمويل المشاريع الصغيرة بالتعاون مع الغرفة التجارية، مشيراً إلى أن مجموع ما تم صرفة لدعم السجناء وأسرهم بنجران لهذا العام بلغ 1.395600 ريال.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات الهادفة إلى تحقيق رعاية السجناء وأسرهم، كما اللجنة شكرها لـكل من ساهم في دعم أعمال اللجنة، للقيـام بأعمالها الإنسانية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)