لجنة تقف على تصدعات مدارس إسكانات جازان

لجنة تقف على تصدعات مدارس إسكانات جازان

 

تجاوبا مع ما نشرته “الوطن” الأسبوع الماضي بعنوان “التحقيق في انهيارات إسكانات جازان”، شكلت وزارة التعليم لجنة للوقوف على وضع المدارس في الإسكانات التنموية بالمنطقة، وإيجاد حلول عاجلة لصيانة وإصلاح الأضرار.
فريق عمل
أوضح وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل لـ”الوطن” ، أنه إشارة إلى خطاب أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، بشأن وضع الإسكانات التنموية بالمنطقة وما تعانيه من ناحية التصاميم والمواصفات، تم تكليف مندوبين عن وزارة التعليم الدكتور عبدالرحمن عرفة، والدكتور عوض القرني من مشاريع التعليم العالي، والمهندس علي مغلس مدير المباني بتعليم جازان، والمهندس مزمل جعفر مهندس إنشائي بوكالة المباني، للمشاركة في فريق العمل المكون من وزارات الداخلية والإسكان والشؤون البلدية والقروية والتعليم، لافتا إلى أن فريق التعليم المشكل تواصل مع مدير إدارة متابعة الخدمات بإمارة جازان .
توصيات ملزمة
باشر نهاية الأسبوع الماضي فريق العمل التعليمي دراسة وضع مدارس الإسكانات التنموية في جازان، لإيجاد حلول عاجلة والخروج بتوصيات تلزم الجهة المسؤولة بصيانة الإسكانات والمحافظة عليها، فيما زار الفريق ومندوب الإمارة مدارس الإسكانات برمادة والحصمة والخارش للإشراف عليها وكتابة تقارير عاجلة عنها ورفعها إلى الجهات المختصة.
تسريبات للمياه
اكتشفت اللجنة المشكلة في وقت سابق خلال زيارتها المدارس وجود تسريب للمياه من نظام المكيفات، ما أدى إلى التسبب في سقوط الأسقف المستعارة، ولوحظ تكرار ذلك في أكثر من مكان بالمباني المدرسية، وعدم عمل صيانة لنظام التكييف بشكل دوري، وتحميل المقاول والاستشاري هذا الإهمال بعد تكرارها، والذي يدل على عدم تنفيذ المواصفات، ما أدى إلى استياء أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، ومطالبته بالتحقيق في الموضوع ومحاسبة المقصرين.
مسؤولية الصيانة
أكد مصدر بإمارة منطقة جازان لـ”الوطن” زيارة الفريق التعليمي لمدارس الإسكانات، لافتا إلى أن المقاول المختص وإدارة الصيانة بتعليم جازان يتحملان مسؤولية إهمال الصيانة في مدارس الإسكانات التنموية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)