لجنة شورية تكشف عن 5600 وظيفة شاغرة بوزارة الشؤون البلدية

لجنة شورية تكشف عن 5600 وظيفة شاغرة بوزارة الشؤون البلدية

التعليم السعودي : رصدت لجنة الخدمات العامة بمجلس الشورى أن عمال النظافة يشغلون معظم بنود وظائف المستخدمين والأجور والتشغيل في وزارة الشؤون البلدية والقروية وبلغ عدد غير السعوديين في الوزارة أكثر من 16 ألف.

و لاحظت اللجنة التوزيع غير الواضح للموارد البشرية بين الأجهزة البلدية نسبة إلى الكثافات السكانية في المناطق المختلفة، وقد ناقشت ذلك مع مندوبي الوزارة الذين استضافتهم أثناء دراستها لتقرير الوزارة السنوي الأخير.

وكشفت اللجنة وجود 5600 وظيفة شاغرة موزعة على 17 منطقة ومحافظة ومدينة، ورصدت اللجنة فيما يخص نسبة الذكور إلى الإناث التي بلغت1،3% لم تتغير منذ عام 14311432، وقد ناقشت اللجنة إمكانية رفع نسبة السيدات العاملات في الأمانات لاستيعاب تخصصات التقنية وإدارة المعلومات ورفع مستوى لتعاملات النسائية فيما يتعلق بالمراجعة البلدية سواء للاستخدامات السكنية او التجارية او غيرها.

وسجلت الأحساء أعلى نسبة في توظيف السيدات على الأجهزة البلدية حيث تجاوزت31% تلتها جدة بنسبة بنحو9% فمنطقة الجوف بنسبة قاربت 4% ثم ديوان الوزارة ، وسجلت منطقة أدنى نسبة توظيف للسيدات في الأجهزة البلدية حيث لم تصل 1%.

وفي شأن آخر كشف تقرير الشؤون البلدية للعام المالي321433 عن ما نسبته نحو22% مبنى مستأجر للوزارة تبلغ قيمة إيجاراتها السنوية أكثر من 26 مليوناً و921 ألفاً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)