لجنة طلابية عليا بجامعة القصيم

لجنة طلابية عليا بجامعة القصيم

التعليم السعودي :  كشف مدير جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن الداود، عن تشكيل لجنة طلابية عليا “برئاسته”، تُعنى بما يطرحه ويقترحه طلاب وطالبات الجامعة، وسيكون أمينها والمنظم لها عميد شؤون الطلاب.
وبين أن فكرة اللجنة تقوم على أن ترشح كل كلية طالبا وطالبة يمثلانها في عضوية اللجنة، وتكون مهمتهما الرئيسية نقل كل ما يتعلق بأمور الطلاب والطالبات إلى اللجنة العليا للنظر في طلباتهم، والاستجابة لها، وتحقيق الخدمات التي يحتاجونها، وسيطلب من كل كلية تشكيل لجنة “داخلية” برئاسة عميدها، وعضوية عدد من الطلاب والطالبات، ويتولى أمين كل لجنة نقل كافة الملاحظات والمقترحات للجنة العليا.
جاء ذلك خلال لقاء الداود منسوبات مركز الدراسات الجامعية للطالبات عبر “الدائرة الصوتية المغلقة”، بحضور وكلاء الجامعة، حيث استمع لمطالبهن واحتياجاتهن، ووعد بالوقوف على المركز ومعالجة المشاكل، وتعديل الملاحظات، مؤكدا أن المرحلة تحتاج تكاتف الجميع والعمل الجماعي كفريق واحد.
وأشار إلى أن بعض الأمور مازالت تحتاج إلى إعادة نظر وتنظيم وتوجيه، مشدداً على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات مع وكلاء الجامعة والعمداء ووكلائهم والمسؤولين، وتكريس مبدأ العمل الجماعي للخروج بنتائج إيجابية، موجها بتشكيل لجنة برئاسة عميدة مركز الدراسات الجامعية، وعضوية وكيلات الكليات لحصر كل الملاحظات والمطالبات التي يحتاجونها، مع إمكانية الاستعانة بعدد من الطالبات لمشاركتهن.
وحث الداود على ضرورة الحفاظ على السمعة الطيبة للجامعة، ومحاولة النهوض بها، قائلا “عندما يساء إلى الجامعة في مواقع التواصل الاجتماعي، فإن أثرها سيكون سلبيا على خريجي وخريجات الجامعة، ويجب ألا نسيء إلى أنفسنا من خلال الإساءة إلى جامعتنا، ولا نعطي فرصة لأعداء الوطن المتربصين الذين يبحثون عن زعزعة المجتمع والأمن” وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)