لجنة فنية مختصة تعالج مخالفات 587 مصنعاً بالرياض

لجنة فنية مختصة تعالج مخالفات 587 مصنعاً بالرياض

التعليم السعودي : أشارت – مصادر الصحيفة – إلى قرارات الجنة فنية مختصة وجه بتشكيلها صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس اللجنة العليا لحماية البيئة بمدينة الرياض عدداً من الإجراءات الخاصة بالمناطق التي يتركز فيها العدد الأكبر من المنشآت المخالفة في مدينة الرياض وتشمل (مخطط 196 ) الواقع على امتداد طريق الخرج، ومنطقة التشليح العشوائي في الحائر، ومنطقة أعمال الخشب بالمنصورية، والأنشطة العشوائية بحي المصانع، ومخطط أرض الراجحي.

وتضمنت هذه الإجراءات إزالة وتنظيم الأنشطة في تلك المناطق ومنها إيقاف أنشطة جلب وقص الحجر وتنظيم أنشطة التشليح وإزالة أعمال الخشب والأنشطة العشوائية كافة. وحسمت اللجنة العليا للبيئة بمدينة الرياض معالجة أوضاع الأنشطة ذات الأثر السلبي على بيئة جنوب الرياض بإغلاق وإزالة كافة هذه الأنشطة، كما اتخذت إجراءات فورية لمعالجة أوضاع المناطق التي يتركز فيها العدد الأكبر من المنشآت المخالفة.

وفقا للمصادر أن هذاالتحرك يأتي بعد توجيه أمير الرياض بتشكيل لجنة فنية لحصر المخالف من هذه الأنشطة أو التي تعمل بدون تراخيص أو تعمل في مناطق عشوائية أوغير مخصصة للأنشطة التي تمارسها لاتخاذ الإجراءات التصحيحية بشأنها حيث رصدت اللجنة 587 مصنعاً ومنشأة في كل من بلديات (الشفاء، والحائر، والسلي، والعزيزية) وتعددت أنشطتها ما بين مصانع مواد بناء, ومصانع أثاث، وأعلاف، وجلود، وسماد، وصهر حديد، ومباني جاهزة، ومواد كيماوية.

هذا وتضمن قرار اللجنة، إغلاق وإزالة كافة الأنشطة غير المرخصة التي تقع ضمن مناطق غير مخصصة لتلك الأنشطة وتطبيق إجراءات تصحيحية تجاه المتبقي من هذه الأنشطة التي تقع ضمن المناطق المخصصة، وتشمل هذه الإجراءات، على استخراج التراخيص النظامية، وتوفير المتطلبات البيئية المناسبة للحد من تأثير تلك الأنشطة على البيئة، مع الأخذ بعين الاعتبار نوع النشاط وأهميته بالنسبة للحركة العمرانية، وحجم التأثير البيئي، وموقع النشاط من المناطق الحساسة بيئياً والمناطق السكنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)