لجنة لدراسة مشاكل المبتعثين

لجنة لدراسة مشاكل المبتعثين

التعليم السعودي : صرح الدكتور عبدالله الموسى مدير الجامعة الإلكترونية ووكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البعثات سابقا أنه تم تشكيل لجنة لدراسة عدد من مشاكل المبتعثين، مثل زيادة الرواتب وبدلات الندرة والحضانة، والجامعات الناشئة وتعليم الأطفال…. وغيرها، وأن الوزارة انتهت من دراسة 46 صفحة تدعم الحضانة للمبتعثين.
كما أكد الموسى على هامش يوم المهنة والوظيفة للمبتعثين في بريطانيا، أن الوزارة تعكف حاليا على إعداد دراسة مع الجهات الأخرى الخروج بأفضل الحلول للمبتعثين، مشيرا إلى عدم اقتصار هذه المشكلة على وزارة التعليم العالي وحدها، بل هناك جهات أخرى كوزارة المالية ووزارة الخارجية ومؤسسة النقد في تثبيت سعر الصرف.
هذا وقد نفى الموسى -وفق مصادر صحفية- أن يكون هناك اتجاه لإيقاف الابتعاث لأي دولة في العالم، مؤكدا أن الابتعاث مفتوح وفق شروطه المحددة بما فيها بريطانيا، وأي متقدم يستوفي الشروط في أي دولة من دول العالم يمكن ابتعاثه إليها.
كما نفى في الوقت نفسه إيقاف الابتعاث لمرحلة البكالوريوس، موضحا أن إيقاف القبول في جامعة معينة لا يعني إيقاف الابتعاث في الدولة، خاصة إذا كانت المصلحة في عدم تكدس الطلاب في جامعة واحدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)