لجنة «ملتقى الإنجليزية» تستعين بطالبين في حفل الافتتاح

لجنة «ملتقى الإنجليزية» تستعين بطالبين في حفل الافتتاح

التعليم السعودي – متابعات : استعانت اللجنة المنظمة للقاء التاسع لرؤساء ورئيسات أقسام اللغة الإنجليزية في الإدارات التعليمية بالمناطق بطالبين؛ للتحدث أمام الحضور باللغة الإنجليزية، كفقرة أساسية لإبراز جهود الوزارة في تطوير مناهج اللغة.
وفيما شارك عدد من الخبراء العالميين في الملتقى الذي استضافته إدارة تعليم جدة، أمس (الأحد)، يتوقع أن يبحث المجتمعون مهارات القرن الـ21 في تعلم تدريس اللغة الإنجليزية، واستعراض النهج المبتكر في التعلم والتعليم والتقييم على المعايير الدولية وثقافة تعلم اللغة المتكاملة، واستعراض المبادرات والمشاريع من إدارات التعليم. وأكد مساعد مدير تعليم جدة للشؤون التعليمية يحيى القحطاني في كلمته أهمية اللغة الإنجليزية كلغة عالمية، لافتاً إلى الدور الكبير الذي تمثله مثل هذه الملتقيات في تطوير مهارات المعلمين والمعلمات، وصولاً للرفع من مستوى التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات في مجال اللغة. إثر ذلك تم تكريم رعاة الملتقى ثم انطلقت أعمال الملتقى.
وبحث الملتقى الذي يأتي تحت شعار «مهارات القرن الـ21 اللازمة لتعليم اللغة الإنجليزية» في يومه الأول ورش عمل عن التفكير خارج الصندوق وتجارب وشواهد الميدان في اللغة الإنجليزية، إضافة لتحديد معايير النجاح.
فيما تتواصل ورش العمل اليوم وغداً، حول الكتابة النظرية والتفكير الناقد ومواجهة معوقات النظريات وتطوير مهارات الكتابة النظرية، إضافة إلى ضبط التجارب العشوائية وإلقاء نظرة على بوابة التعليم في المملكة (عين)، إضافة لمنهج تدريس اللغة الإنجليزية في عام 2020 وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)