لـ 5 أيام.. مليون طالب يحيون اليوم الوطني بـ 29 فعالية

لـ 5 أيام.. مليون طالب يحيون اليوم الوطني بـ 29 فعالية

التعليم السعودي – متابعات : يحتفي أكثر من مليون طالب وطالبة في مختلف مراحل التعليم العام في 4700 مدرسة تابعة لتعليم الرياض، اليوم (الأحد)، وعلى مدى 5 أيام -حتى الخميس القادم- بمناسبة الذكرى باليوم الوطني 88، اليوم المجيد لتوحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز – رحمه الله-.
وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي، أن الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية ترسيخ لاعتزاز أبنائنا الطلاب والطالبات بدينهم وولائهم لقيادتهم الرشيدة وانتمائهم لوطنهم، وتعميق للقيم الوطنية في نفوسهم، وتعريف بمكانة الوطن وتاريخه العريق وربطه بحاضره الزاهر وعطائه لأبنائه، وتذكير بنعمة الأمن والأمان والاستقرار، وانطلاق من مضامين رؤية المملكة (2030) في تعزيز الإيجابية لدى طلاب وطالبات التعليم ومنسوبيه.
وأوضح الوهيبي أن فعاليات مشروع الاحتفاء باليوم الوطني وبرامجه وأنشطته ستنطلق على مدى أسبوع كامل في كافة مدارس منطقة الرياض، مؤكداً أهمية تفعيل برنامج اليوم الوطني وتنفيذ فعالياته وأنشطته بما يتناسب ومكانة هذه المناسبة الغالية وإيلائها الرعاية والاهتمام لتحقيق الأهداف المرجوّة.
من جهته، بين مساعد المدير العام للشؤون التعليمية عبدالله بن سعد الغنام أن هناك لجاناً تنفيذية مشكلة على مستوى مكاتب التعليم والمدارس لكل منها مهامها في الإشراف والمتابعة، مؤكدًا تنفيذ المهام الموكلة للجان التنفيذية العاملة سواء في المكاتب والمدارس لتحقيق أهداف خطة اليوم الوطني.
وأكد توثيق جميع الفعاليات المنفذة من قبل المدارس والرفع بالتقارير الختامية لمكاتب التعليم في موعد أقصاه 16 محرم الجاري، فيما يتم الرفع من المكاتب إلى إدارة النشاط الطلابي للبنين والبنات بالإدارة العامة في موعد أقصاه 23 محرم الجاري.
وأوضح الغنام أن برنامج اليوم الوطني يشتمل على 29 فعالية متنوعة سيتم تنفيذها في كافة المدارس وأندية الحي ومقرات إدارة التعليم، منها إلقاء كلمات وجدانية معبرة، توجيه الطابور والإذاعة الصباحية للتعبير والحديث عن المناسبة، وحوارات طلابية بعنوان «وطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه» و«وطن العطاء»، إضافة إلى عرض فعاليات مشروع إجازتي 3 بمساراته الخمسة الترفيهي والوظيفي والسياحي والتطوعي والتقني.
كما تتضمن الفعاليات فقرات وطني في عيون أجدادي، أغرد لوطني، قصيدتي حزم وظفر، حكاية بطل (قصة قصيرة)، رسالة إلى جندي على الحدود، مقالات وطنية بعنوان (قلمي يفخر بمنجزات وطني)، (كن حذرا) برنامج توعوي عن مخاطر تدوال مقاطع الاستهداف المعادي، صورة لوطني، كلمة قائد، معركة «وطن العطاء»، لوحات فنية جداريات ومجسمات.
ويشتمل البرنامج أيضاً على زيارة لأمير منطقة الرياض، وأناشيد وقصائد شعرية وطنية «فارس الوطن» «رؤية وطن»، وكذلك مشاهد تمثيلية وعروض مسرحية وتصاميم ورسوم فنية، وبرامج تطوعية «حبي عطاء»، بالإضافة إلى مشاركة الأسر وأولياء الأمور وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)