لقاءات تعريفية لطلاب القانون المستجدين ب «الجامعة الإلكترونية»

لقاءات تعريفية لطلاب القانون المستجدين ب «الجامعة الإلكترونية»

التعليم السعودي : نظمت الجامعة السعودية الإلكترونية برعاية من مدير الجامعة المكلف أ. د. عبدالله الموسى عدداً من اللقاءات التعريفية للطلاب المقبولين بقسم القانون للعام الأكاديمي 1436-1437ه في كل من الرياض، الدمام، جدة، أبها والقصيم.

ورحب وكيل الجامعة للشؤون التعليمية أ. د. عبدالله النجار في مستهل اللقاء التعريفي بمدينة الرياض بالحضور، وتمنى لهم عاماً حافلاً بالنجاحات والانجازات، مبيناً أن الجامعة لا تقدم للطالب المتخرج شهادة جامعية وحسب، بل تسعى من خلال مناهجها التي تتوافق مع أرقى الجامعات العالمية إلى تأهيله لسوق العمل بمختلف أنواعه، مؤكداً أن الدراسة بالجامعة فرصة كبيرة لمن لم يستطيعوا الالتحاق بالجامعات الأخرى ممن هم على رأس العمل، ويرغبون في الحصول على مؤهل تعليمي يوازي ما تقدمه الجامعات المحلية والعالمية.

وقدم وكيل عمادة السنة التحضيرية د. عبدالله الرحيمي تعريفاً بالجامعة السعودية الإلكترونية، مبيناً أنها جامعة حكومية معترف بها من قبل وزارة الخدمة المدنية، وتقدم شهادة انتظام، وتطبق النظم والتشريعات التي أقرها مجلس التعليم العالي، من أجل إيجاد بيئة تعليمية حديثة، كما تحدث عن نظام إدارة التعلم الإلكتروني” بلاك بورد” المعمول به في الجامعة الإلكترونية، مبينًا أنه أحد الأنظمة المتقدمة التي تعنى بمتابعة الطالب ومراقبة كفاءته في العملية التعليمية بالجامعة، إضافة إلى إتاحة الفرص الكبيرة للطلبة في التواصل مع أساتذتهم ومطالعة مقرراتهم الدراسية خارج قاعة المحاضرات. بدوره، بيَن عميد كلية العلوم والدراسات النظرية د. عبدالعزيز العريني أن الجامعة تتبنى النظام المدمج في التعليم الإلكتروني الذي يتطلب الحضور المباشر للمحاضرات بنسبة 25%، أما النسبة الباقية 75% فتتوزع على حضور في الفصول الافتراضية، والمنتديات التعليمية، والمتابعة الدائمة لمحتويات التعليم الرقمي، مشيراً إلى بعض الاشتراطات الأخرى الخاصة بتخصص القانون، وما يتعلق باللغة الإنجليزية بحسب صحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)