لقاء بين فضيلة المفتي ومدير جامعة أم القرى

لقاء بين فضيلة المفتي ومدير جامعة أم القرى

التعليم السعودي : قام الدكتور بكري بن معتوق عساس مدير جامعة أم القرى في زيارته لفضيلة المفتي بتقديم نبذة مختصرة عن الجامعة شرح فيها مكانة الجامعة ومساراتها العلمية والتعليمية والأكاديمية والبحثية والمجتمعية وما حدث للكليات بها من تطور خاصة الكليات الشرعية، مشيرا إلى دور معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها في تنظيم الملتقى الأول لرؤساء أقسام اللغة العربية في الجامعات الإفريقية الذي اختتمت أعماله يوم الأحد الماضي ومسار الملتقى في السنوات القادمة.

وقد تم ذلك خلال استقبال الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء في مكتبه بالرياض أمس الأول مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس.

ووفقا لمصادر صحفية فقد أثنى سماحته على جهود جامعة أم القرى في تعليم العلوم الشرعية واللغة العربية وما تنفذه من نشاطات دعوية مختلفة ونشر الثقافة الإسلامية ، مؤكداً أهمية دور الجامعة من خلال معهد اللغة العربية للناطقين بغيرها في تعليم اللغة العربية لأبناء الأمة الإسلامية الذين يحظون بالمنح الدراسية من شتى أنحاء العالم.

وأشار الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ إلى أن جامعة أم القرى من الجامعات العريقة في المملكة ولها دورها البارز في خدمة مسيرة التعليم العالي بعامة وخدمة العلوم الشرعية والعربية بخاصة في مكة المكرمة ولها جهود واضحة ومشكورة في جميع المجالات العلمية الأكاديمية والبحث العلمي. وشكر سماحته معالي مدير الجامعة على ما تقوم به الجامعة من خدمة لمكة المكرمة والوافدين إليها وضيوف بيت الله الحرام وما تقدمه من خدمات جليلة وكبيرة للزوار والمعتمرين والحجاج من خلال الدراسات والأبحاث العلمية المختلفة التي تنطلق من معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة ، داعياً جميع القائمين على الجامعة لبذل المزيد من العطاء لخدمة العلوم الشرعية والعربية، متمنياً للجميع التوفيق والسداد .

وتحدث معاليه عن المجالات التعليمية التي تمنحها الجامعة من خلال وزارة التعليم العالي لأبناء الأمة الإسلامية في جميع أنحاء العالم في العلوم الشرعية واللغة العربية إلى جانب دور الجامعة في تعزيز النشاط الدعوي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)