لقاء تربوي حول «دور القيادة في تحسين نواتج التعلم»

لقاء تربوي حول «دور القيادة في تحسين نواتج التعلم»

التعليم السعودي – متابعات : أكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. ناصر الشلعان على أهمية مواكبة عجلة التغيير الإيجابي في صياغة نواتج التعلم، والارتقاء بأدوات تحسين تلك النواتج من منطلق منهجية عمل تشخص الواقع الإيجابي وترسم النجاح النوعي.

جاء ذلك في اللقاء التربوي الذي عقده د. الشلعان وذلك بعنوان «دور القيادة التربوية في تحسين نواتج التعلم» في مقر مجمع الأمير محمد بن فهد التعليمي، وذلك بحضور المساعدة للشؤون التعليمية فاطمة الفهيد ومديرة إدارة الإشراف التربوي هيفاء بن خميس واستهدف القيادات التربوية بتعليم غرب الدمام.

ودعا د. الشلعان إلى تحسين التنمية المهنية المستدامة في تحقيق أساليب وأطر التعلم النموذجية على ضوء تقويم نواتج التعلم.

ولفت من جانبه إلى أهمية الوقوف على فرص التحسين، والسعي لسد الفجوات وردم الثغرات واستقطاب الإستراتيجيات التنموية، والتي تترجم استدامة التحسين والتطوير في سبيل تحقيق النجاح النوعي والمستدام، من أجل جني مكتسبات لنواتج تعليمية ترسم الأثر النوعي في واقع مخرجات الميدان التربوي.

ومن جانبها استعرضت مديرة مكتب تعليم غرب الدمام فاطمة البلوي جوانب توطين معايير التميز للمبادرات النوعية للمكتب ودورها في عملية صياغة نواتج التعلم.

وقدمت مديرة إدارة الإشراف التربوي هيفاء بن خميس ورقة الإشراف التربوي بعنوان «نواتج التعلم»، أعربت فيها عن أدوات دعم وتحسين نواتج التعلم وتعزيز القيم والسلوك الإيجابي بما يعكس تطوير الممارسات التعليمية.

واستعرضت القائدة التربوية لمجمع الأمير محمد بن فهد وفاء الرشود الجانب المهني لأفضل الممارسات والتطبيقات العلمية التي تعكس نواتج التعلم في المدارس.

وفي نهاية اللقاء أهدت مديرة مكتب تعليم غرب الدمام فاطمة البلوي وباسم منسوبات المكتب درعاً تذكارية للدكتور الشلعان.

يشار إلى أن اللقاء ساهم في الارتقاء بمنهجية العمل لتجويد نواتج التعلم في مساحة حوارية أثرت لقاء القيادات التربوية بالحوار الهادف وعكست الأثر الإيجابي، بصوره تدعم الوقوف على سد الثغرات، وردم الفجوات من خلال استقطاب إستراتيجيات تحسين نواتج التعلم والعمل بها كمنهجية عمل وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)