لقاء تربوي يوصي بتعزيز قيم المواطنة في المجتمع المدرسي

لقاء تربوي يوصي بتعزيز قيم المواطنة في المجتمع المدرسي

التعليم السعودي : أكد مدير التعليم بمنطقة الجوف مطر الزهراني أهمية الدور الكبير الذي يقوم به قائدو وقائدات المدارس في تحسين مخرجات العملية التعليمية.

وتطلع في ختام لقاء “رفع كفاءة المدارس” الذي استضافته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف بمشاركة 140 مشرفاً ومشرفة للقيادة المدرسية من جميع إدارات التعليم بالمملكة، بأن يثري اللقاء قادة القيادة المدرسية مهنياً، مشيراً إلى أن القيادة المدرسية تعتبر الحلقة الأقوى في المنظومة التعليمية.

وأوصى لقاء “رفع كفاءة المدارس” في دور مشرفي ومشرفات القيادة المدرسية، بتعزيز المواطنة لدى المجتمع المدرسي، والتعبير عن الرأي بحرية تامة، والتحفيز على إجراء البحوث والدراسات التي تسهم برفع مستوى المواطنة لدى منسوبي المدارس، ونشر كتيبات أو نشرات تثقيفية لتعزيزها، وإنشاء مراكز للحوار الطلابي داخل المدرسة، ونشر مفهوم “المواطنة” والالتزام بالعدل، والشراكة المجتمعية والأعمال التطوعية المنظمة، وغرس المبادئ الإسلامية بشكل عام والانتماء وحب الوطن بشكل خاص في نفس الطلاب، واستثمار وقت الفراغ فيما يعود بالفائدة المادية والمعنوية للطلاب وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)