لقاء تعليمي يبحث رؤية خادم الحرمين لتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك

لقاء تعليمي يبحث رؤية خادم الحرمين لتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك

التعليم السعودي : يناقش مديرو الجامعات الخليجية في لقاء تنظمه الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وتستضيفه جامعة الملك خالد في فندق قصر أبها الأحد القادم رؤية خادم الحرمين الشريفين لتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك.

وأوضح مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، أن اللقاء الـ22 لمديري الجامعات الخليجية يأتي في إطار تعاون دول الخليج لتطوير مجالات العلم والمعرفة، مما يعود بالنفع والفائدة على الطلاب والتعليم الجامعي.

من جهته، أوضح الأمين المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون عبدالله بنجمعة الشبلي أن اللقاء سيناقش موضوعات عدة تهم أبناء دول المجلس من الطلاب والطالبات في التعليم العالي، في مقدمتها قرار المجلس الأعلى الخاص باعتماد رؤية خادم الحرمين الشريفين لتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك، والمشروع المقدم حول تنفيذ ورقة دولة قطر عن الاستثمار المشترك في التعليم، وكذلك استعراض التقرير الخاص بمشروع قاعدة المعلومات الخليجية «جسر»، والمقترح المقدم من قبل الفريق المشكل لدراسة الخطة الإستراتيجية للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون، وما تم إنجازه لاستكمال دعم المسيرة التعاونية.

وأضاف «ستقدم الأمانة العامة لرؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات التعليم العالي تقريرا حول ما تم إنجازه حيال متابعة وتنفيذ برنامج التعاون الدولي مع الدول والمنظمات» وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)