للمرة الأولى في «التعليم».. تحسين أوضاع المستخدمين وبند 105 في «تعليم الرياض»

للمرة الأولى في «التعليم».. تحسين أوضاع المستخدمين وبند 105 في «تعليم الرياض»

التعليم السعودي – متابعات : للمرة الأولى في عهد التعليم وبعد مرور سنوات طويلة من مطالبات العاملين على بندر الأجور والعاملين على بند محو الأمية والمقطوع وبند 105، أعلنت إدارة تعليم الرياض تحسين أوضاع هذه الفئات، في حين لم تتجرأ بقية الإدارات التعليمية الأخرى في مناطق ومحافظات المملكة على تحسين اوضاع موظفيها في تلك الفئات.

وأصدرت مديرة مكتب التعليم بجنوب الرياض «بنات» منى الغريب تعميما لكل المدارس التابعة لها (حصلت «الحياة» على نسخه منه) تؤكد تحسين أوضاع موظفي بند الأجور والمستخدمين والعاملين على بند محو الأمية والمكافأة المقطوعة وبند 105، مشيرة إلى وجوب رفع اسمائهم عبر البريد الإلكتروني في مدة أقصاها اسبوع واحد فقط.

واستندت مديرة مكتب التعليم بجنوب الرياض على خطاب مدير إدارة الأمن والسلامة في إدارة تعليم الرياض حميدي العنزي الذي شدد على الحرص على سير العمل وإكمال الإجراءات النظامية لحصر موظفي بند الأجور والمستخدمين ممن أتموا أربع سنوات والعاملين على بند محو الأميه والمكافأة المقطوعة وبند 105 بهدف تحسين أوضاعهم.

وقال الخطاب: «بناءً على التفاهم مع إدارة تنمية الموارد البشرية حيال سد العجز الحاصل في الحراسات، فإنه يجب تزويد إدارة الامن والسلامة المدرسية ببياناتهم خلال أسبوع من تاريخه لتزويد إدارة تنميه الموارد البشرية بذلك والعمل على تحسين أوضاعهم».

إلى ذلك، اعتمدت إدارة تعليم الرياض بالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالرياض تنفيذ برامج تدريبية متخصصة في الإسعافات الأولية وتطبيق خطط فرضيات الإخلاء في المنشآت التعليمية مطلع العام الدراسي المقبل، تستهدف المرشدين الصحيين والمرشدات الصحيات والمعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات.

وأوضح مدير الشؤون الصحية المدرسية في تعليم الرياض الدكتور حمد الهاجري، أن هذه البرامج المتخصصة تأتي في إطار التعاون والشراكة الفاعلة بين تعليم الرياض وهيئة الهلال الأحمر السعودي في مجالات الطوارئ والإسعافات الأولية وإدارة الكوارث والحوادث ومباشرتها وطرق الإخلاء والتوعية والتثقيف في مجالات السلامة الصحية، إذ أن هيئة الهلال الأحمر السعودي يمثلها حالياً 15 فرعاً رئيساً بمناطق المملكة والذي يتفرع عنها مراكز فرعية بجميع محافظات ومدن ومراكز المملكة المختلفة وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    والمعلمات على بند 105

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>