لليوم السادس.. المعتقلان السعوديان بالعراق يواصلان إضرابهما عن الطعام

لليوم السادس.. المعتقلان السعوديان بالعراق يواصلان إضرابهما عن الطعام

التعليم السعودي :  واصل معتقلان سعوديان محكوم عليهما بالإعدام في العراق إضرابهما عن الطعام أمس الأربعاء لليوم السادس على التوالي، احتجاجاً على ظروف اعتقالهما، وسوء معاملتهما من سجَّانيهما.
وقالت – مصادر الصحيفة – إن حالة المعتقلين ازدادت سوءاً بسبب الإضراب عن الطعام، مطالبين بتحسين أوضاعهما وإعادة محاكمتهما محاكمة علنية عادلة تحضرها لجان من البلدين وهيئات حقوق الإنسان.
وكشفت المصادر أن لجنة حقوقية زارتهم يوم أمس لكن لم تقدم لهما الحلول. ولا يزالان يقبعان فيما يُسمّى بالمحاجر، وهي عبارة عن زنازين مصندقة ضيقة، سعتها متران في مترين تقريباً، تتسع لشخص أو شخصين، ويُحشر بها أربعة، وأحياناً خمسة أشخاص، فضلاً عن التضييق والمعاملة المهينة وظروف الطقس فيها التي تنهك النزلاء.
وأوضحت المصادر أنه في الشتاء يُصاب المسجونون بالأمراض من شدة البرد، وليس ثمة وسائل تدفئة، أما في الصيف فدرجات الحرارة مرتفعة جداً، تصل إلى 55 درجة مئوية تقريباً، حيث تلهبهم حرارة سموم المحاجر، وليس بها تكييف ولا أدنى المقومات الضرورية؛ ما دعاهما إلى الإضراب عن الطعام منذ الجمعة الماضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)