لمنافسة أكثر من 80 دولة حول العالم…المملكة تشارك في مسابقة ‎(آيسف 2022) بمشاركة 35 طالباً وطالبةً من وزارة التعليم

لمنافسة أكثر من 80 دولة حول العالم…المملكة تشارك في مسابقة ‎(آيسف 2022) بمشاركة 35 طالباً وطالبةً من وزارة التعليم

مدونة التعليم السعودي – متابعات : تشارك المملكة ممثلةً في وزارة التعليم بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) في مسابقة ‎(آيسف 2022) بالولايات المتحدة الأمريكية للمنافسة على جوائز المعرض الدولي للعلوم والهندسة بمشاركة 35 طالباً وطالبةً من 11 إدارة تعليمية.
ويتنافس المنتخب السعودي للعلوم والهندسة بمشاريع نوعية في مجالات واعدة منها: الذكاء الاصطناعي، الطاقة المتجددة، الدوائيات، والبيئة، حيث تم اختيارهم من بين 40 فائزاً وفائزةً بالجوائز الكبرى في معرض العلوم والهندسة الذي أُقيم مؤخراً في المدينة المنورة، كما تم ترشيح أعضاء الفريق المشارك على أيدي نخبة من المدربين الأكاديميين والخبراء، والمحكمين في التخصصات المختلفة، وذلك ضمن مراحل متعددة ومكثفة من التدريب؛ لتطوير مهارات العرض والإلقاء، والاستعداد للمشاركة في التحكيم في معرض (آيسف 2022).
وتُعد هذه المشاركة الـ 16 للمملكة على التوالي في المعرض الدولي للعلوم والهندسة (آيسف)، حيث بدأت مشاركتها منذ عام 2007م، ضمن برنامج سنوي، وهو الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي (إبداع 2022) بالشراكة بين وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، وحصل الطلاب السعوديون خلال المشاركات السابقة على 83 جائزة منها، 53 جائزة كبرى، و30 جائزة خاصة.
يُذكر أن معرض آيسف للعلوم يستقطب هذا العام أكثر من 2000 مشارك يمثلون أكثر من 85 دولة، وتبلغ نسبة المشاركين من داخل الولايات المتحدة هذا العام 62%، مقابل 38% من الخارج، بينما تبلغ نسبة المشاركين حضورياً 67% في مقابل 33% افتراضياً وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)