لمنع تلاعب ملاك “الأهلية” تحويل رواتب المعلمين إلكترونيا

لمنع تلاعب ملاك “الأهلية” تحويل رواتب المعلمين إلكترونيا

التعليم السعودي : تتجه وزارة التربية والتعليم لإلزام ملاك المدارس الأهلية بصرف رواتب المعلمين والمعلمات عن طريق نظام “الحوالات البنكية الإلكترونية” وذلك بهدف القضاء على تلاعب بعض ملاك المدارس لجزء من إعانة صندوق الموارد البشرية التي سيقوم الصندوق بتوجيهها للمدارس ليتسلمها المعلمون والمعلمات.
وبحسب صحيفة “الوطن”: وأوضحت المصادر أن نظام الحوالات السريع سيكشف للوزارة والجهات الأخرى، أي استقطاعات قد تطال رواتب المعلمين التي تم تحديد سقفها الأدنى بـ5 آلاف ريال، إضافة إلى 600 ريال تمثل بدل النقل، وتعطي للمعلمين والمعلمات الحق في مقاضاة المدارس التي تتلاعب برواتبهم.
من جهته، أكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي في تعميم حصلت “الوطن” على نسخة منه، على أهمية رفع بيانات المعلمين والمعلمات وشاغلي الوظائف التعليمية على أوراق المدارس الرسمية، موقعة من مالك المدارس أو من يمثله نظاما من مدير أو مديرة للمدرسة.
وشدد على ضرورة إشعار جميع المعلمين والمعلمات بذلك، محملا ملاك المدارس الأهلية مسؤولية صحة ما تدخله المدارس من بيانات المعلمين والمعلمات شاغلي الوظائف التعليمية.
من جانبه، وجه مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله الثقفي ملاك ومديري المدارس الأهلية والأجنبية للبنين والبنات بالمحافظة، بضرورة إدخال بيانات المعلمين والمعلمات وشاغلي الوظائف التعليمية العاملين في مدارسهم في حال كانوا معينين من قبل المالك، وليسوا مكلفين حكوميين، وذلك في الموقع الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية على الشبكة الإلكترونية www.hrdf.org.sa حال إعلان الصندوق في الصحف عن بدء عملية التسجيل.
وأشار الثقفي إلى ضرورة تزويد إدارة التربية والتعليم بنسخة ورقية من البيانات على أوراق المدارس الرسمية، موقعة من مالك المدارس أو من يمثله نظاما ومن ثم إشعار المعلمين والمعلمات وشاغلي الوظائف التعليمية بمضمون التوجيه، وحثهم على التحقق من تسجيلهم، والتأكد من صحة بياناتهم بعد انتهاء مرحلة إدخال المدارس لها على الموقع.
وطالب الثقفي المعلمين أو المعلمات الذين لم يجدوا بياناتهم على الموقع بتدوين رسالة ملاحظة على موقع الصندوق، ليتسنى التعامل معها. وأوضح لـ”الوطن” أن هذا التوجيه يأتي استجابة لتعميم الوزارة الذي يطالب بحصر جميع المعلمين والمعلمات العاملين في المدارس الأهلية، وتسجيل بياناتهم عبر موقع صندوق تنمية الموارد البشرية تمهيدا لتنفيذ الأمر الملكي القاضي بسعودة وظائف التعليم الأهلي من خلال زيادة رواتب المعلمين والمعلمات السعوديين العاملين في المدارس الأهلية، ووضع حد أدنى للرواتب بحيث تبدأ بـ5 آلاف ريال، مضاف إليها بدل نقل 600 ريال عن طريق مساهمة صندوق تنمية الموارد البشرية بـ50% من الراتب لمدة 5 سنوات على أن يشملوا بنظام العمل والتأمينات الاجتماعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)