لندن: «الملحقية السعودية » تحذر 14 ألف مبتعث من الأماكن «المشبوهة»

لندن: «الملحقية السعودية » تحذر 14 ألف مبتعث من الأماكن «المشبوهة»

التعليم السعودي : حذرت الملحقية الثقافية في السفارة السعودية في لندن، 14 ألف طالب وطالبة سعوديين من الوجود في الأماكن «المشبوهة»، ودعتهم إلى الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي غير المعروفة. وطالبت الملحقية الثقافية عبر تعميم وجهته إلى الطلبة ومرافقيهم بضرورة الحرص على أنفسهم، وعلى كل ما يتعلق بسلامتهم. وأكدت على الجميع «أخذ الحيطة والحذر، وتجنب التجمعات والأماكن المشبوهة، والابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي غير المعروفة، والحرص على السير في الطرقات الآمنة المأهولة، وعدم السير في أوقات متأخرة». وقالت: «إن الأوضاع الأمنية في كل مكان تستدعي الانتباه والحرص الدائم. فيما طلبت منهم اتباع التعليمات والتواصل المباشر عند الحاجة».

إلا أن مصادر في السفارة السعودية في بريطانيا أكدت لـ«الحياة» عدم تسجيل أي حوادث اعتداء تعرض لها سعوديون في لندن، لافتة إلى أن التعميم «إجراء احترازي تقوم به جميع الملحقيات والسفارات في بلدان العالم». لكنها رجحت أن يكون التعميم «عائد إلى أحداث باريس، بغرض توعية الطلبة باتباع تعليمات السفارة، والتواصل معهم على مدار الساعة، ومساعدتهم في أي طارئ، بغرض المحافظة على سلامتهم».

فيما أوضح عدد من الطلبة السعوديين في لندن، أن التعميم «روتيني»، لافتين إلى أن جميع السفارات السعودية تقوم بتوزيع تعميمات مماثلة بعد أي أحداث تقع في أي دولة مجاورة، مشيرين إلى أنهم يعيشون حياتهم بشكل طبيعي، وأنهم لم يتلقوا أي تهديدات، وأن جميع الطلبة السعوديين في المملكة المتحدة «بخير، ولا يوجد ما يدعو إلى القلق».

ويعد هذا التحذير الرابع الذي تطلقه السفارات السعودية في الخارج بعد أحداث باريس الإرهابية، والتي راح ضحيتها عدد من الأشخاص، إذ سبقتها سفارات المملكة في ألمانيا، وهولندا، وفرنسا في إطلاق تحذيرات مماثلة إلى المواطنين السعوديين في تلك البلدان، تخوفاً من تعرضهم إلى مشكلات أو حوادث.

وطلبت السفارة السعودية في هولندا من 600 مواطن مقيم هناك والمسافرين إلى فرنسا «أخذ الحيطة والحذر من قيام بعض الجماعات المناهضة إلى الإسلام بمظاهرات معادية، رداً على اعتداءات باريس الأخيرة». ويأتي ذلك التحذير ثالثاً بعد تحذير السفارتين في فرنسا وألمانيا. إذ تم إبلاغ المواطنين المقيمين والطلبة المبتعثين بالتنسيق مع الملحقيات الثقافية والزائرين، أو حتى المسافرين، ونصحهم باتخاذ الحيطة والحذر، واتباع الإجراءات اللازمة لحمايتهم وضمان سلامتهم من أي اعتداءات، وذلك من طريق جميع قنوات الاتصال. فيما تم الإعلان عن أرقام للطوارئ على مدار 24 ساعة أيام الدوام الرسمي والإجازات، وهو إجراء احترازي لضمان سلامة المواطنين وعائلاتهم بحسب صحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)