مؤتمر التقنيات الطبية يبحث الحد من أمراض السكري والبدانة والقلب

مؤتمر التقنيات الطبية يبحث الحد من أمراض السكري والبدانة والقلب
التعليم السعودي :تنطلق صباح اليوم فعاليات المؤتمر السعودي الأول للتقنيات الطبية الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في مقرها بالرياض، مستهدفة جمع القادة وصناع القرار للمساهمة في تطوير الرعاية الصحية في المملكة والقطاع الطبي، والاطلاع على آخر الأخبار والتطورات والأدوات التشخيصية والعلاجية مع أمراض متلازمة.

ويناقش المؤتمر أمراض السكري والبدانة والقلب بسبب ارتفاعها في المملكة حيث تصل نسبة المصابين بداء السمنة إلى نحو 50% من إجمالي عدد السكان.

ويستهدف المؤتمر مقدمي الرعاية الصحية وصانعي القرار في الحكومة والرعاية الصحية وصانعي السياسات الحكومية والرعاية الصحية وموردي معدات الرعاية الصحية والتكنولوجيا والباحثين وطلبة الطب والمحاضرين والأعضاء المهتمين من شرائح المجتمع، وهو يعد أحد أوجه نقل التقنية وتوطينها من خلال إتاحة المجال للعلماء السعوديين للالتقاء بأقرانهم من الدول الأخرى والتعرف على آخر المستجدات في هذا المجال.

وتهدف الخطة الاستراتيجية للتقنيات الطبية والصحية إلى تحجيم تكاليف أعباء الأمراض والسيطرة على نفقات الرعاية الصحية المتزايدة والعمل على الوصول إلى الارتقاء بمستوى الحالة الصحية للمجتمع السعودي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)