مؤتمر ” النصيحة .. المنطلقات والأبعاد ” بجامعة الإمام نهاية محرم الجاري

مؤتمر ” النصيحة .. المنطلقات والأبعاد ” بجامعة الإمام نهاية محرم الجاري

التعليم السعودي : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مؤتمر “النصيحة .. المنطلقات والأبعاد” خلال الفترة من 27-29 محرم 1434هـ.
ورفع معالي مدير الجامعة الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل شكره لخادم الحرمين الشريفين على ما تلقاه المؤسسات العلمية من دعم ورعاية كريمة، مؤكداً أن رعايته – حفظه الله – لهذا المؤتمر تأتي في إطار حرصه الدائم على تقديم جميع أوجه الرعاية لقطاع التعليم، ولتعريف المجتمع بالأدوار الممكنة في إطار موضوع المؤتمر.
وأوضح معاليه أن المؤتمر يهدف إلى بيان معاني النصيحة التي تقوم علاقة الناس فيما بينهم على المصالح المشتركة المنضبطة عند المسلمين بتعاليم الشريعة الإسلامية السمحة ،وكذلك حقيقتها وصلتها بمصطلحات أخرى حديثة وقديمة، وإبراز أهمية النصيحة وضرورتها للأفراد والمجتمعات، والتعرف على الصفات التي ينبغي على الناصح التحلي بها، وتوضيح المنهج الشرعي في النصيحة وكيفية التعامل مع فئات المنصوحين وإزالة الشبه حول مفهوم النصيحة.
وأفاد معالي مدير جامعة الإمام أن المؤتمر سيتناول عددا من المحاور والموضوعات منها، مفهوم النصيحة وصلته ببعض المصطلحات، والحكم الشرعي للنصيحة وضوابطها وشروطها، وأهداف النصيحة ووسائلها ومجالاتها، والأساليب الشرعية في النصيحة، وصفات القائمين بالنصيحة، وتطبيقات النصيحة، وأسباب نجاح النصيحة وعوائقها، والنصيحة في الدراسات الغربية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>