مؤتمر “حقوق المرأة في الإسلام ” في عاصمة الثقافة الإسلامية بجامعة طيبة

مؤتمر “حقوق المرأة في الإسلام ” في عاصمة الثقافة الإسلامية بجامعة طيبة

التعليم السعودي :تنظم جامعة طيبة بالمدينة المنورة يوم غد الثلاثاء مؤتمرا علميا بعنوان / حقوق المرأة في الإسلام / بمشاركة عدد من الباحثين والمهتمين وذلك ضمن فعاليات المدينة عاصمة الثقافة الإسلامية 2013م .
ورحب معالي مدير الجامعة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع بالمشاركين والمشاركات في جلسات المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين بقاعة المؤتمرات والاحتفالات بالجامعة ويسعى إلى إظهار تميّز الإسلام في مجال حقوق المرأة تأصيلاً وتطبيقاً وبيان الجهود التي تبذلها المملكة في تمكين المرأة السعودية من حقوقها ، وتأكيد عظمة الإسلام في حفظ ورعاية هذه الحقوق ودفع الشبهات المثارة حولها والرد عليها والتأكيد على إبراز هوية المرأة المسلمة وحقوقها في المواثيق والمؤتمرات الدولية .
وأضاف أن المؤتمر يعقد بهدف تحقيق التأصيل الشرعي والمقاصدي لحقوق المرأة في الإسلام وبيان عظمة الإسلام في حفظ ورعاية حقوق المرأة وتوعية المجتمع بشكل عام والمرأة وأصحاب القرار بشكل خاص بقضايا حقوق المرأة المكفولة في الإسلام والأنظمة المدنية والقانونية في المملكة .
من جانبه قال وكيل الجامعة رئيس اللجنة الإشرافية على المؤتمر الدكتور محروس بن أحمد غبان أن عدد من المختصين والمهتمين من مختلف الجامعات يشاركون في المؤتمر وذلك من خلال أربع جلسات علمية تناقش خمسة محاور تشمل حقوق المرأة في الإسلام المفهوم والضوابط وحق المرأة في التملك والحقوق المدنية للمرأة السعودية وحقوق المرأة في المواثيق والمؤتمرات الدولية وهوية المرأة المسلمة بين الاستقلالية والتبعية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)